إعلان

الخارجية: توالي الإدانات الدولية للهجمات الإرهابية في سيناء

05:51 م السبت 04 يوليه 2015

السفير بدر عبد العاطي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - سامي مجدي:

ذكر المتحدث باسم وزارة الخارجية أن هناك العديد من الدول التي أدانت الهجمات الإرهابية التي وقعت في سيناء على مدى اليومين الماضيين، والتي تعكس تأييد تلك الدول للحكومة المصرية في حربها ضد الإرهاب، وكذلك التضامن مع مصر حكومة وشعبا في مواجهة ''الإرهاب الغاشم''.

وأضاف السفير بدر عبد العاطي في بيان أن تلك الإدانات قد جاءت في إطار تحرك وزارة الخارجية على المستوى الدولي لشرح حقيقة الأوضاع لكافة الدول والأطراف الدولية.

وأوضح المتحدث أن الدول التي أدانت الهجمات الإرهابية شملت كل من المملكة العربية السعودية والإمارات والكويت وفلسطين والبحرين وإيطاليا وبريطانيا وفرنسا والإكوادور والولايات المتحدة وتركيا والعراق والمغرب وكندا ولبنان والأردن وتونس وجورجيا وأسبانيا وألمانيا وبيلاروسيا وأوروجواي وهولندا وروسيا واليابان واستراليا وليبيا والجزائر وأوكرانيا وألبانيا وبلجيكا ومقدونيا.

وذكر عبد العاطي أن الإدانات على مستوى المنظمات الدولية شملت أمين عام الأمم المتحدة ومنظمة التعاون الإسلامي وأمين عام جامعة الدول العربية والإيسيسكو والاتحاد الأوروبي ومنظمة العمل الدولية وأمين عام حلف شمال الأطلسي (ناتو).

من ناحية أخرى، ذكرت الخارجية أنه تواصلت إدانات العديد من الدول لحادث اغتيال النائب العام المستشار هشام بركات، حيث تلقى وزير الخارجية سامح شكري خطابات تعازي من وزراء خارجية كل من بلغاريا والصومال وهندوراس.

كما أدانت كل من جواتيمالا والسلفادور والصين الحادث، فضلا عن إدانة وزير العلاقات الدولية والفرانكوفونية بحكومة إقليم كيبيك لاغتيال النائب العام.

فيديو قد يعجبك: