إعلان

ماذا حدث في معهد القلب مع انتهاء مهلة "السيسي" للتطوير؟

12:45 م الجمعة 31 يوليه 2015

الرئيس عبد الفتاح السيسي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (أ ش أ)

انتهت الهيئة الهندسية للقوات المسلحة من تنفيذ أعمال رفع الكفاءة الهندسية والإدارية لمعهد القلب القومي بعد أقل من شهر من تلقي التكليفات من الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة للمشاركة في رفع مستوى الخدمات التي يقدمها المعهد وتخفيف العبء عن كاهل المواطنين.

وشملت المكونات الرئيسية للمشروع أعمال الإحلال والتجديد لشبكات المياه والكهرباء والصرف الصحي والأرضيات والدهانات للأسقف والحوائط الداخلية والخارجية وشبكات التكييف المركزي لمنطقة العيادات الخارجية ومنطقة انتظار المرضى والتي تضم 22 عيادة والصيدلية ومكتب خدمة المواطنين والاستعلامات وشئون المرضى ومناطق الانتظار والكافيتريات ودورات المياه.

كما شملت أعمال التطوير منطقة الاستقبال والطوارئ والتي تتكون من منطقة انتظار للجمهور ومنطقة الفحص للرجال والسيدات بعدد 11 سرير والعناية المتوسطة بعدد 8 أسرة والعناية الحرجة بعدد 4 أسرة.

وتم رفع كفاءة وحدة الرعاية المركزة للأطفال والتي تضم 7 أسرة لرعاية أطفال، بالاضافة إلى سرير بغرفة الحجز، وتم تطوير ورفع كفاءة الطرقات الداخلية للمعهد وغرف الاقامة للنزلاء والتي تقدر بـ 50 غرفة للمرضى و9 غرف إدارية و4غرف سكن الاطباء والتمريض و3 غرف للرعاية المركزة.

كما شملت أعمال التطوير ورفع الكفاءة التي نفذتها إدارة الأشغال العسكرية وأعمال رفع كفاءة شبكة المراقبة بالكاميرات وشبكة نظم المعلومات وشبكة السنترال وشبكة الصوتيات وشبكه انتظار المريض وشبكة التكييف المركزى وشبكه الانذار بالحريق واستدعاء الممرضات بغرف المرضى .

وامتدت أعمال التطوير لتشمل أعمال التنسيق الحضاري للموقع العام للمعهد ورفع كفاءة جميع الواجهات الخارجية والمداخل الرئيسة وتجديدها بمرمات ودهانات مقاومة للعوامل الجوية، وتركيب الإضاءة الخارجية وإنشاء مظلة بمنطقة حجز تذاكر دخول العيادات الخارجية للتخفيف عن المترددين على المعهد أعمال تركيب الانترلوك والبردورات وأعمال زراعات بالمدخل الرئيسي للمبني .

من جانبهم، أعربت الأطقم الطبية والتمريضية والمرضي المترددين على المستشفي عن سعادتهم بهذا الانجاز الانساني والوطني الذي ساهمت به القوات المسلحة من أجل الارتقاء بمستوي الخدمة العلاجية بالمعهد الذي يخدم قطاع عريض من أبناء الشعب المصري خاصة من محدودي الدخل.

وقدموا الشكر للرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية ولرجال القوات المسلحة على دورهم الفعال في مسيرة البناء الحضاري لمصر والتصدي للتطرف والاهمال وتوفير الامل والاستقرار لابناء الشعب المصري.

فيديو قد يعجبك: