إعلان

السفير السعودي بالكويت: قناة السويس الجديدة المشروع الأكبر بعد السد العالي

10:15 ص الجمعة 31 يوليو 2015

الدكتور عبد العزيز الفايز

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الكويت - (أ ش أ):

قال الدكتور عبد العزيز الفايز - سفير السعودية لدى الكويت، إن مشروع قناة السويس الجديدة والتى تم إنجازها فى وقت قياسي سنة تقريبا بجهود مصرية خالصة وتمويل مصري هو المشروع القومى العملاق الثانى فى التاريخ المصري الحديث بعد السد العالي.

وأضاف السفير - فى تصريحات صحفية: "يسعدنى أن أقدم التهنئة بافتتاح مشروع قناة السويس الجديدة إلى مصر رئيسا وحكومة وشعبا وكذلك اهنئهم بالأعياد القومية المصرية التى توافق ذكرى 23 يوليو .

وقال الفايز "نحن فخورون بالإنجاز المصرى ويزداد فخرنا حجما عندما ندرك ويدرك العالم كله حجم المساهمة التى ستقدمها قناة السويس الجديدة لحركة النقل البحرى فى العالم من حيث اختصار الوقت وسرعة وصول السلع والخدمات من مناطق العالم المختلفة إلى الجسر الشمالى من الكرة الأرضية".

وأشار إلى التعاون وعلاقات الأخوة والانتماء المشترك بين السعودية بقيادة خادم الحرمين الملك سلمان بن عبد العزيز ومصر بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي، مضيفا أن الحديث عن العلاقات المصرية السعودية يطول فهى علاقات أثبتت الأيام متانتها وقدرتها على مواجهة الأخطار المشتركة التى تهدد المنطقة،لافتا إلى أن التواصل المصرى السعودى مستمر.

وأوضح "يجب أن ندرك أن العلاقات المصرية السعودية قديمة قدم الدولتين وأنها علاقات فى العهود المختلفة فى الدولتين كانت دائما علاقات أخوة وتعاون وشعور كذلك بالحاجة إلى وحدة الصف والهدف فى مواجهة الأخطار الخارجية.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: