إعلان

السيسي وولي ولي العهد السعودي يتفقان على تعيين الحدود البحرية بين البلدين

11:39 م الخميس 30 يوليو 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - إبراهيم عياد :

اتفق كلًا من الرئيس عبدالفتاح السيسي، والأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود، ولي ولي عهد المملكة العربية السعودية نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع، على عدة نقاط في مجالات مختلفة، خلال لقاء جمعهما اليوم الخميس، بالقاهرة.


واتفق الجانبان، بحسب بيان صادر عن رئاسة الجمهورية، تحت عنوان "إعلان القاهرة"، على وضع حزمة من الآليات التنفيذية في عدد من المجالات وهي؛ تطوير التعاون العسكري والعمل على إنشاء القوة العربية المشتركة، وتعزيز التعاون المشترك والاستثمارات في مجالات الطاقة والربط الكهربائي والنقل، وتحقيق التكامل الاقتصادي بين البلدين والعمل على جعلهما محوراً رئيسياً في حركة التجارة العالمية، وهو تكثيف الاستثمارات المتبادلة السعودية والمصرية بهدف تدشين مشروعات مشتركة.

كما اتفق الجانبان على تكثيف التعاون السياسي والثقافي والإعلامي بين البلدين لتحقيق الأهداف المرجوة في ضوء المصلحة المشتركة للبلدين والشعبين الشقيقين، ومواجهة التحديات والأخطار التي تفرضها المرحلة الراهنة، وتعيين الحدود البحرية بين البلدين.

ووفقاً للبيان الصحفي الصادر عن رئاسة الجمهورية، تلقى مصراوي نسخة منه، يتطلع الجانبان إلى التنفيذ الكامل لما تقدم في إطار من التواصل المستمر والتنسيق على أعلى المستويات بين البلدين، اللذين يمثلان جناحي الأمة العربية والإسلامية، ويعملان معاً من أجل ضمان تحقيق الأمن القومي العربي والإسلامي واستمرار ازدهارهما.

وفي ختام اللقاء، طلب الرئيس عبد الفتاح السيسي، نقل تحياته إلى خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز والأمير محمد بن نايف بين عبد العزيز.

وعبَّر الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز عن بالغ شكره وتقديره لفخامة الرئيس والحكومة المصرية على ما لقيه والوفد المرافق من حسن الاستقبال والوفادة.

واستقبل السيسي اليوم الخميس، الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود، ولي ولي عهد المملكة العربية السعودية نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع، حيث تم عقد جلسة مباحثات ثنائية، تلاها اجتماع موسع بحضور وفدي البلدين.

فيديو قد يعجبك: