إعلان

74 طالبة يسافرن واشنطن ضمن مبادرة التعليم العالي المصرية الأمريكية

06:29 م الخميس 30 يوليه 2015

مبادرة التعليم العالي المصرية الأمريكية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- حسين البدوي:

كرمت السفارة الأمريكية بالقاهرة، 74 طالبة متميزة من جميع أنحاء مصر بمناسبة أنهم أول مجموعة لطلبة ماجستير ادارة الاعمال وطلبة العلوم يسافرن في القريب الى الولايات المتحدة العاجل ضمن مبادرة التعليم العالي المصرية الأمريكية والتي تم اطلاقها في أبريل هذا العام.

برنامج المبادرة يستغرق بضع سنوات ويتكلف 250 مليون دولار وتعطي فيه الولايات المتحدة منحا دراسية لأكثر من 1900 طالب مصري للدراسة في مؤسسات رائدة في مصر والولايات المتحدة.

ويتضمن البرنامج دراسة العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات (STEM) كما يعطي منحا دراسية جامعية لطالبات يتمتعن بمستوى دراسي عال وينحدرون من أسر ذات دخل منخفض للدراسة في الولايات المتحدة.

وصرحت كاتي دونهو مديرة شئون التعليم بالوكالة الأمريكية للتنمية الدولية بمصر بمناسبة تكريم 53 طالبة ماجستير ادارة أعمال و21 طالبة للعلوم STEM بأن "هؤلاء البنات أنضموا الى صفوف آلاف المصريين الذين شاركوا في فرص للتبادل مع الولايات المتحدة ثم أصبحن قادة في مجالات الطب والقانون والتعليم والاعمال والهندسة والزراعة والعلوم".

وتحدثت يارا حازم الطالبة الجامعية والتي تدرس العلوم STEM عن التأثير الايجابي لبرنامج المبادرة على الشباب الذي لا تتاح لديه العديد من الفرص كما تحدثت عن مشاريعها العملية في المستقبل وقالت " أريد أن أدرس الذكاء الصناعي و أعود الى مصر وأشارك بلدي ما تعلمته، كما أريد أن أصبح رائدة في مجالي ومن المحتمل أن أصبح مؤسسة لأول شركة تصنع الانسان الآلي في مصر".

وأضافت ماري عادل والتي فازت بمنحة لدراسة ماجستير ادارة الأعمال " أنها فرصة للحصول على درجة علمية تنافسية من أجل احراز تقدم في دراستنا ومن أجل أن نتعاون مع شخصيات مختلفة تنتمي لثقافات أخرى كما انها فرصة لنظهر مدى قوة أحلامنا – وهي أحلام المرأة المصرية التي تجتهد لتحدث الفرق في بلدها".

وأضافت ماري عادل الحاصلة على منحة لدراسة إدارة الأعمال "أنها فرصة للحصول على درجة علمية تنافسية لتعزيز دراستنا العلمية، والتعاون مع أشخاص من مختلف الثقافات، وكذلك لإظهار قوة أحلامنا- أحلام المرأة المصرية التي تعمل بجد لإحداث تغييرا في بلدها".

وفي ضوء تهنئة الحاصلين على منح دراسية في مجالات إدارة الأعمال، والعلوم، والتكنولوجيا، والهندسة، والرياضيات أشار مدير عام التعليم الثانوي بوزارة التعليم الأستاذ لملوم موسى إلى أن الطلاب الفائزين يستحقون المنح الدراسية متوقعا نجاحهم.

مبادرة التعليم العالي HEI ستمول وتساهم في بناء شراكات بين الجامعات المصرية والأمريكية، وستساهم هذه الشراكات بشكل كبير في تبادل المعرفة، والبحوث المشتركة، وبرامج الدرجات العلمية المشتركة، وتحديدا في التخصصات الهامة مثل الأعمال التجارية الزراعية، والهندسة، ومجال ريادة الأعمال.

فيديو قد يعجبك: