إعلان

اتفاق بين مصر والسعودية في 6 مجالات منها العسكري والاقتصادي"

05:43 م الخميس 30 يوليه 2015

الرئيس عبد الفتاح السيسي

دور على لوجو مصراوي فى أخبار رمضان وادخل السحب الاسبوعى لتكسب سماعات JBL وموبايل

شروط المسابقه
  • لوجو مصراوي موجود داخل صفحة رمضانك مصراوي، دور على اللوجو وأنت بتتنقل بين أخبار رمضان، وكل لوجو هتلاقيه هيتحسب لك نقطة، وكل يوم فيه لوجو جديد في مكان مختلف، جمع نقاط أكثر وادخل سحب كل 10 أيام، على سماعات JBLوموبايل. يلاسجل إيميلك وابدأ بالاشتراك من هنا

كتب - إبراهيم عياد :

استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الخميس، الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود، ولي ولي عهد المملكة العربية السعودية نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع، حيث تم عقد جلسة مباحثات ثنائية، تلاها اجتماع موسع بحضور وفدي البلدين.

واتفق الجانبان على وضع حزمة من الآليات التنفيذية في عدد من المجالات وهي؛ تطوير التعاون العسكري والعمل على إنشاء القوة العربية المشتركة، و تعزيز التعاون المشترك والاستثمارات في مجالات الطاقة والربط الكهربائي والنقل، وتحقيق التكامل الاقتصادي بين البلدين والعمل على جعلهما محوراً رئيسياً في حركة التجارة العالمية، وهو تكثيف الاستثمارات المتبادلة السعودية والمصرية بهدف تدشين مشروعات مشتركة.

كما اتفق الجانبان على تكثيف التعاون السياسي والثقافي والإعلامي بين البلدين لتحقيق الأهداف المرجوة في ضوء المصلحة المشتركة للبلدين والشعبين الشقيقين، ومواجهة التحديات والأخطار التي تفرضها المرحلة الراهنة، تعيين الحدود البحرية بين البلدين.

ووفقاً لبيان صحفي صادر عن رئاسة الجمهورية اليوم الخميس، تلقى مصراوي نسخة منه، يتطلع الجانبان إلى التنفيذ الكامل لما تقدم في إطار من التواصل المستمر والتنسيق على أعلى المستويات بين البلدين، اللذين يمثلان جناحي الأمة العربية والإسلامية، ويعملان معاً من أجل ضمان تحقيق الأمن القومي العربي والإسلامي واستمرار ازدهارهما.

وفي ختام اللقاء، طلب الرئيس عبد الفتاح السيسي، نقل تحياته إلى أخيه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز وأخيه الأمير محمد بن نايف بين عبد العزيز.

وعبَّر صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز عن بالغ شكره وتقديره لفخامة الرئيس والحكومة المصرية على ما لقيه والوفد المرافق من حسن الاستقبال والوفادة.

فيديو قد يعجبك: