إعلان

القوي العاملة: نصف مليون جنيه منحة تعويضية للعاملين بأحد فنادق شرم الشيخ

04:15 م الخميس 30 يوليو 2015

ناهد عشري وزيرة القوى العاملة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - نورا ممدوح :

أعلنت وزارة القوى العاملة والهجرة، أنه تم توقيع اتفاق جماعي بين النقابة العامة للعاملين بالسياحة والفنادق ، وممثل فندق ''هلنان مارينا''، بخليج نعمة شرم الشيخ ، ويلتزم الفندق بصرف منحة تعويضية قدرها 500 ألف جنيه للعاملين بالفندق كتسوية نهائية لحصيلة مقابل الخدمة.

ونص الاتفاق علي أن تصرف التسوية عن الفترة من أول يناير 2010 حتي 31 ديسمبر 2014، بحيث تصرف قيمة هذه المنحة لكافة العاملين بالفندق الذين كانوا موجودين بالخدمة خلال تلك الفترة ، ولم تنقض علي تركهم أو إنهاء خدمتهم بالفندق منذ عام سابق علي تاريخ توقيع هذا الاتفاق وذلك بالتساوي فيما بينهم مع الأخذ في الاعتبار مدة خدمة كل منهم وبخد أقصي 60 شهرا.

وصرحت الوزيرة، في بيان صحفي، اليوم الخميس، بأن الاتفاق ألزم الفندق بصرف كامل قيمة المنحة التعويضية المتفق عليها في موعد غايته 24 شهرا من تاريخ التوقيع عليه وإيداعه لدي الجهات الإدارية المختصة قانونا.

ونص الاتفاق أنه بموجب قيام الفندق بتنفيذ كافة التزاماته بالاتفاق وسداد كامل قيمة المنحة التعويضية للعاملين تبرا ذمته تماما وبصفة نهائية من أداء مقابل الخدمة لهؤلاء العاملين عن الفترة الموضحة بالاتفاق، وفي حالة إخلاله يعتبر هذا الاتفاق لا غيا ولا يخل ذلك بحق النقابة في اخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة للحفاظ علي الحقوق المشروعة للعاملين بالفندق في كامل حصيلة مقابل عمولة الخدمة المنصوص عليها في الاتفاق.

وقع الاتفاق ممدوح محمدي رئيس النقابة العامة للعاملين بالسياحة والفنادق، وأمينها العام ممدوح صبره، وأمين الصندوق حسين محمود، وعن إدارة الفندق ويمثلها قانونا تامر ممدوح الحسامي مدير عام الفندق.

فيديو قد يعجبك: