إعلان

السيسي يوجه باختيار أفضل الممارسات الدولية لتقييم الأثر البيئي لمشروع قناة السويس

12:47 م الخميس 30 يوليه 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب-إسلام الجوهري:

أكد الدكتور خالد فهمي وزير البيئة، أن الوزارة كانت قد اصدرت موافقتها المبدئية على عمليات حفر وتكريك مشروع قناه السويس الجديدة، حيث طلب جهاز شئون البيئة المزيد من الدراسات التفصيلية لكيفية ادارة النواحي البيئية لتشغيل المشروع.

وأضاف فهمي، خلال بيان صحفي، اليوم الخميس، أن هيئة قناة السويس قد قامت بتقديم كافة الدراسات التفصيلية المطلوبة، والتي شملت النموذج "الهيدروديناميك" لمياه القناه بعد التوسعة وخطه الادارة البيئية وبرنامج الرصد البيئي طويل المدى، وقام جهاز شئون البيئة بمراجعتها حيث أصدر الرئيس التنفيذي للجهاز الموافقة اللازمة لانتقال المشروع إلي مرحلة التشغيل.

وأوضح وزير البيئة أن خبراء وزارة البيئة يعكفون حاليا بالتعاون مع الخبراء بهيئة قناة السويس على إعداد الدراسات البيئية اللازمة لمشروع تنمية إقليم قناة السويس من خلال إعداد دراسة تقييم آثر بيئي استراتيجي.

والجدير بالذكر أن هذا هو الأسلوب والمنهج الذي تنتهجه الوزارة في التقييم البيئي للمشروعات القومية الضخمة والكبرى والتي تستمر فترة إنشائها عدة سنوات .

يأتي ذلك في إطار ما تم عرضه علي رئيس الجمهورية في اجتماعه بالدكتور خالد فهمي وزير البيئة، والفريق مهاب مميش رئيس هيئه قناه السويس، والرئيس على ضرورة اختيار أفضل الممارسات الدولية في تقييم الأثر البيئي للمشروع.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان