إعلان

رئيس تحالف تنظيم حفل قناة السويس يكشف لمصراوي كواليس اللحظات الأخيرة للحفل..( حوار)

10:50 ص الخميس 30 يوليو 2015

إدمون مطران رئيس مجلس الإدارة لشركة ميماك أوجلفي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

حوار – إيناس الجبالي:
مع بدء العد التنازلي وإقتراب موعد الحفل العالمي لإفتتاح قناة السويس الجديدة في السادس من أغسطس المقبل ، لفتت مصر أنظار العالم أجمع إلى إصرارها على النجاح والتفوق ورغبتها القوية في استرجاع ريادتها العربية والعالمية بعدد من المشروعات القومية التي من شأنها النهوض بمستقبل هذا الوطن ورفع رأس كل مصري أمام باقي شعوب العالم .

مصراوي في السطور التأليه يحاور إدمون مطران رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة "ميماك أوجلفي"، المشرفة على التحالف الفائز بتنظيم حفل قناة السويس والترويج للمشروع الجديد عالميا، ليجيب على تساؤلات طالما تبادرت لأذهان العديد من المتابعين لإستعدادات المشروع، ومنها الميزانية والشخصيات العامة والتحديات التي واجهتهم خلال التنفيذ بالإضافة إلي تأثير المشروع على نظرة المجتمع الدولي لمصر في عهدها الجديد
وإليكم نص حواره مع مصراوي..

في البداية، نود التعرف على كواليس الإستعدادت النهائية لإنطلاق حفل إفتتاح قناة السويس الجديدة ؟

الميزانية المعلنة "مبالغ فيها".. والحضور سيكون "عالمي"

إنني أؤكد من خلال منصتكم الإعلامية "مصراوي" لكافة جموع الشعب المصري والمجتمع الدولي، أن كافة الإجراءات والإستعدادت للترويج لقناة السويس الجديدة تسير بخطى ثابته ووفقا للخطة المحددة المتفق عليها مع كافة الجهات المعنية، سواء هيئة قناة السويس أو القوات المسلحة أو الرئاسة .

وللتأكيد على تنظيم سير العمل فإنه من الأهمية بمكان توضيح أن التحالف الذي تترأسه شركة ميماك أوجلفي وJWT وعدد من الشركات الأخرى معني بـ4 محاور أساسية هي؛ أولا شركة فرنسية هي من تقوم بالتعاون مع هيئة قناة السويس بتنظيم الحفل على مدار يوم الإفتتاح الموافق السادس من أغسطس المقبل، والذي من المقرر أن يتم على مرحلتين على مدار اليوم الإفتتاح الرسمي في الصباح والحفل في المساء  .

ثانيا شركة أخرى مسئولة عن الجهاز الصحفي وإدارة العلاقات الإعلامية حيث تم دعوة 100 صحفي ممثلين لمختلف وسائل الإعلام الدولية ( وكنا نتمنى زيادة العدد ولكننا نعمل وفقا لميزانية محدودة )، بالإضافة إلى التنسيق لحضور أكثر من 400 صحفي وإعلامي مصري، وهو حقهم في رصد أكثر لحظات الإنتصار والنجاح لمشروعهم القومي الجديد مع مراعاة الإجراءات الأمنية .

كما يوجد شركة مخصصة باللوجيستيات من تأمين للمواصلات وحجز للفنادق، وشركة معنية بوضع الخطط الإعلانية والترويجية للمشروع من ميزانيات وأفكار وغيرها .

كنت اتمنى تعاون وسائل الإعلام في الترويج المجاني لهذا المشروع الوطني

دعني أطرح سؤال آخر عن حقيقة طلبكم تخصيص مساحات إعلانية مجانية في بعض الصحف ووسائل الإعلان للإعلان عن المشروع الجديد ؟
كنت اتمنى أن تتعاون معنا وسائل الإعلام في تخصيص مساحات أو دقائق عرض عبر شاشات التليفزيون للترويج لمشروع قناة السويس الجديدة، خاصة وأنه مشروع قومي ووطني يستحق المسانده للحفاظ علي جهد ومال الشعب المصري، وبالرغم من اختلاف الآراء مابين موافقه أو رافضه لهذا المقترح إلا إنني أؤكد على إحترام الجميع وعلى تنفيذ الخطة المعتمده للإحتفال بكافة تفاصيلها ، وفقا لميزانية تم توزيعها بعد العديد من الإحصائيات والدراسات الحسابيه لضمان الوصول لأكبر شريحه من المستهدف داخل وخارج مصر .

الحفل سيضم 100 صحفي أجنبي وعدد من الشخصيات العامة ونجوم المجتمع الدولي والسياسيون والفنانون

يواجه الموقع الرسمي لقناة السويس الجديدة العديد من الانتقادات – فما هو تعليقك وهل أنتم من تقومون بالعمل على تطويره ؟
لا تعليق، ولكني أود أن أوضح أن ميماك أوجلفي هي الشركة التي تقدمت بالعرض النهائي للتنظيم والترويج للحفل يتضمن أجندة للتنفيذ وعدد من المقترحات للعروض التسويقية والأنشطة الترويجية، أما في مرحلة التنفيذ فإننا عادة ما نعتمد في بعض التفاصيل أو المقترحات علي الكوادر البشرية في الجهات المشاركة في الإشراف على التنظيم .

قبل أيام معدودة من الإفتتاح هل يمكننا تسليط الضوء على أبرز الشخصيات العالمية المقرر حضورها للحفل؟
بسبب العديد من الإعتبارات الأمنية فإنه من الصعب أن أحدد أسماء بعينها ، إلا إنني أؤكد أن الحفل سيشهد مشاركة عالمية مشرفة تضم قادة وشخصيات عامه ونجوم مجتمع وفنانين وإعلاميين .

الميزانية التي تم الإعلان عنها مبالغ فيها والحقيقة لا ترتقى إلي 10%

ماهو الدور الذي قامت بهم شركتكم في" العملة التذكارية" ؟
"العملة التذكارية " واحدة من المقترحات التي تقدمنا بها لهيئة قناة السويس منذ اللحظة الأولى للعرض، وتمت الموافقة عليها واعتمادها للتنفيذ وإسنادها للجهات المعنية حكوميا بالتنفيذ .

ترددت أنباء عن أن التكلفة المالية لحملة الترويج تصل إلي 136 مليون دولار على مدار 3 سنوات – فما تعليقك ؟
هذه المعلومات غير صحيحة تماما ، وإجمالي حجم الميزانية المرصودة للترويج لقناة السويس الجديدة لا تصل إلى 10% من إجمالي هذا الرقم ، وبالرغم من إننا شركة للتسويق والعلاقات الإعلامية إلا إننا غير مسموح لنا بإبداء أي آراء لنا في الميزانية ، علما بأن كافة الجهات الحكومية القائمة بالإشراف على التنظيم يعملون وفقا لرؤية تحترم مال وجهد وحق الشعب المصري .

وفيما يخص إستمرارية العمل مع هيئة قناة السويس للترويج للمشروع الجديد بعد الإنتهاء من الحفل فإن هذا ليس صحيح ، وإن كنت مازلت أناقش مع فريقي عدد من المقترحات ربما نبحثها مع المسئولين بعد الإنتهاء من الإفتتاح .

العمل على قلب رجل واحد أزال كافة المعوقات والتحديات خلال تنظيم الحفل

رصدت خلال حملتك الترويجية ردود الأفعال العالمية على مشروع قناة السويس الجديدة وعلى أداء الرئيس عبد الفتاح السيسي – فكيف تراه ؟
لم أرَ في حياتي من قبل إجماع عالمي ورودود أفعال إيجابية وانتظار لرؤية تتويج هذا النجاح، كما رأيت في حملة الترويج لقناة السويس الجديدة ، وتجدر الإشارة إلى أن هذا المشروع أثر إيجابيا بنسبة 100% على نظرة المجتمع الدولي اتجاه رؤية وسياسة عمل السيد عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية .

ننتقل للحديث عن أبرز التحديات التي واجهت التحالف خلال العمل على الترويج وتنظيم الحفل العالمي لإفتتاح قناة السويس الجديدة ؟
المشاكل جزء لا يتجزأ من حياتنا اليومية ، وبالرغم من إننا ربما نكون قد واجهنا عدد من التحديات والمصاعب خلال مرحلة التنفيذ ، إلا إننا أمام نموذج مثالي لإجماع جميع العاملين على حسن النوايا وحب الوطن والرغبة في عودة الريادة المصرية ورفع رأس المصريين بوجه خاص والعرب جميعا بوجه عام ، وهو ما ساعدنا على أن نتجاوز أي معوقات قد واجهتنا .

undefined

فيديو قد يعجبك: