إعلان

"التعليم" تعرض تجربة "القرائية" في وزارة التربية الوطنية بالمغرب

12:47 م الجمعة 03 يوليه 2015

وزارة التربية الوطنية بالمغرب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - ياسمين محمد:
شارك وفد من وزارة التربية والتعليم المصري، بالورشة الإقليمية "تعليم وتعلم القراءة مدخل لإصلاح المناهج الدراسية للتعليم الابتدائي"، والتي نظمتها وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني بالمغرب بالتعاون مع الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية.
ضم الوفد وفقاً لبيان صحفي، اليوم الجمعة، كل من الدكتورة هناء قاسم حسانين مدير عام الإدارة العامة للقرائية، الدكتور محمد يس عن الأكاديمية المهنية للمعلمين، الدكتور بدوى الطيب عن المركز القومي للامتحانات، والدكتور وائل صلاح الاستاذ بكلية التربية جامعة المنيا.
وتهدف الورشة إلى تقديم تجربة مصر في مجال تدريس القراءة، وتوفير منتدى لمناقشة كل الجوانب المرتبطة بتحسين تعليم وتعلم القراءة في المراحل الأولى من الدراسة في المدارس الابتدائية بالمغرب.
ومن جهتها أكدت الدكتورة هناء قاسم بأنه تم تنظيم جلسات نقاش لتبادل الأفكار حول مجمل الجوانب المرتبطة بالمنهج الدراسي المتعلقة بالقرائية، إسهاما في النقاش والتفكير الجماعي الذي أطلقته وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني بالمغرب الشقيق من أجل تحسين المناهج الدراسية للمستويات الأربع سنوات الأولى للتعليم الابتدائي.
وعرض الوفد المصري التجربة المصرية للقرائية منذ بدايتها وحتى الآن ثم عرض تجربة الأكاديمية المهنية للمعلمين ودعمها للقرائية واعتماد البرنامج والمدربين، ثم عرض دور المركز القومي للامتحانات والتقويم التربوي في دعم القرائية من إجراء التقييمات المستمرة ورصد الإتقان والتقييم الوطني، والتقييم الوطني الأخير الذي أعده المركز القومي للامتحانات للصفين الثالث والرابع الابتدائي في شهر إبريل 2015 .

فيديو قد يعجبك: