إعلان

مميش: "تجربة القناة تمت بسفن عملاقة حتى لا يقول أحد إنها طشت"

10:41 م الأربعاء 29 يوليه 2015

كتب - شريف أيمن:

قال الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس، إن الكراكات التي شاركت في حفر قناة السويس الجديدة تغادر الآن القناة، بعد الانتهاء من أعمال التكريك بنسبة ١٠٠٪.

وأضاف مميش، خلال مداخلة هاتفية له ببرنامج "ممكن"، الذي يذاع على قناة "سي بي سي"، أن رجال الشرطة والقوات المسلحة تعمل على تأمين احتفالية قناة السويس الجديدة برًا وبحرً وجوًا، وذلك بناءً على تعليمات الرئيس عبدالفتاح السيسي.

وتابع مميش،"احتفالية افتتاح قناة السويس الجديدة سيشمل على مصرية الحدث وعالمية الحدث، وستبعث رسالة من خلالها للعالم كله بأن مصر بتتولد من جديد، مصر ستكون تحت أنظار العالم كله خلال هذا اليوم".

وأشار مميش، إلى أنه تم إجراء تشغيل تجريبي من خلال مرور ٣ سفن عملاقة بقناة السويس، قائلً:"احنا عملنا التجربة بالسفن العملاقة علشان محدش يقول عليها طشط".

وأوضح مميش، أنه سيتم حفر قناة في بورسعيد لتسهيل دخول السفن إلى ميناء بورسعيد مباشرة بدلًا من دخول القناة، مشيرًا إلى أن حفر هذه القناة سيستغرق حوالي ٥ أشهر فقط.

واستطرد مميش، أن مشروع القناة لن يتضرر منه أحد من أهالي بورسعيد بل سيفتح لهم دخلًا جديدًا وفرص عمل للشباب، مؤكدًا أن تلك القناة تأتي في إطارسعي إلى رفع تصنيف ميناء بورسعيد ليصبح من ضمن أفضل ١٠ موانيء على مستوى العالم.

فيديو قد يعجبك: