إعلان

بعد مركب الوراق وأطفال بني سويف.. الحكومة تعلن الحرب على الإهمال

08:45 م الأربعاء 29 يوليو 2015

كتب- محمد غايات:

عقد مجلس الوزراء اجتماعه الأسبوعي اليوم الأربعاء، برئاسة المهندس إبراهيم محلب، حيث تمت مناقشة عدد من القضايا السياسية والاقتصادية والاجتماعية.

وأكد محلب أنه يتم حالياً فتح جميع ملفات الإهمال، والفساد الإداري، وستتم مواجهة كل السلبيات، ودعم القدرات لاقتحام المشكلات، موجهًا كل الوزراء بإعداد تقرير يوضح كل التحديات التي تواجه الوزارات المختلفة وما تم اتخاذه من اجراءات لمواجهتها.

وشدد رئيس الوزراء على أن مأساة مركب الوراق التي وقعت خلال الأسبوع الماضي، وكذا حريق مصنع العبور، ووفاة أطفال بني سويف، لا يمكن أن تمر بسهولة، وستتم متابعة واصلاح كل الملفات، منوهًا إلى أن الحكومة بدأت في التعامل مع ملف منظومة النقل النهري، وأن وزارة الداخلية حررت في يوم واحد 82 قضية ضد مخالفات تجري في نهر النيل.

كما قدم رئيس الوزراء عرضا حول نتائج عدة تقارير لمتابعة الأداء في المواقع الخدمية المختلفة، مطالبًا بأن تكون هناك إجراءات حاسمة مع أي مظاهر للإهمال، أو التقصير، وشدد على ضرورة تحسين الخدمات المختلفة المقدمة للمواطنين، خاصة في قطاعي التعليم والصحة، مؤكداً أن الحكومة تضع هذين الملفين على أجندة الاولويات القصوى في هذه المرحلة.

واستغرقت المناقشات حول سبل تطوير التعليم والاهتمام به ما يزيد على الساعة والنصف من اجتماع مجلس الوزراء، حيث تم التركيز على ضرورة الانتهاء من صيانة وتطوير المدارس قبل بدء العام الدراسي، وكذا الانتهاء من طبع الكتب المدرسية، بالإضافة الى الاهتمام بالقنوات التعليمية، وتكثيف الدروس المذاعة بها، لجميع المراحل التعليمية، فضلا عن محاربة الدروس الخصوصية، واغلاق المراكز الخاصة بها.

كما تم طرح عدة موضوعات أخرى تتعلق بتأهيل المعلمين وتطوير أساليب التدريس، وكذا تطوير المدارس بالمناطق العشوائية، والاهتمام بالأنشطة المدرسية، وغيرها، وتم الاتفاق خلال الاجتماع على تشكيل مجموعات عمل لمتابعة ما تم الاتفاق عليه دعما للعملية التعليمية.

فيديو قد يعجبك: