إعلان

ننشر شروط الالتحاق بالكليات والمعاهد العسكرية.. و3 اجراءات لأول مرة

01:52 م الثلاثاء 28 يوليو 2015

الشروط العامة للقبول للكليات العسكرية

دور على لوجو مصراوي فى أخبار رمضان وادخل السحب الاسبوعى لتكسب سماعات JBL وموبايل

شروط المسابقه
  • لوجو مصراوي موجود داخل صفحة رمضانك مصراوي، دور على اللوجو وأنت بتتنقل بين أخبار رمضان، وكل لوجو هتلاقيه هيتحسب لك نقطة، وكل يوم فيه لوجو جديد في مكان مختلف، جمع نقاط أكثر وادخل سحب كل 10 أيام، على سماعات JBLوموبايل. يلاسجل إيميلك وابدأ بالاشتراك من هنا

القاهرة - مصراوي:

حصل ''مصراوي'' على الشروط العامة للقبول للكليات العسكرية هذا العام، وهى أن يكون الطالب ووالداه وأجداده مصريو الجنسية وغير مكتسبين أو متقدمين للحصول على أى جنسية أخرى، وأن يكون حاصلاً على شهادة إتمام الدراسة الثانوية العامة أو ما يعادلها طبقاً للشروط والمجموع الذى يحدده مكتب تنسيق القبول للكليات والمعاهد العسكرية، وألا يكون قد مضى على حصول الطالب على شهادة الدراسة الثانوية أو ما يعادلها أكثر من عام واحد بشرط أن يكون مقيدا بإحدى الكليات الجامعية أو المعاهد وأن يكون قد اجتاز السنة الدراسية المقيد بها بنجاح.

وأن يكون حسن السير والسلوك، وألا يكون قد سبق الحكم عليه بعقوبة جناية أو فى جريمة مخلة بالشرف، كما يشترط أن يكون غير متزوج أو سبق له الزواج، وألا يكون قد استقال أو فصل تأديبيا من أى كلية معهد عسكرى مدرسة عسكرية، وألا يكون قد أعفى من الخدمة العسكرية لعدم اللياقة الطبية.

وألا يقل الطول للذكور لكل الكليات عن 170 سم (الكلية الجوية فقط يسمح للطول بأقل من 170 سم وحتى 158 سم كحد أدنى) وللإناث 155 سم، وأن يكون لائقاً طبياً طبقاً لشروط اللياقة الطبية ولا يجوز إعادة الكشف الطبى على الطالب فى نفس الدفعة المتقدمة فى نفس العام فى حالة عدم لياقته الطبية أثناء الاختبارات، وأن يجتاز اختبارات اللياقة البدنية بنجاح وتفوق ولا يجوز إعادتها فى نفس الدفعة المتقدمة فى نفس العام فى حالة عدم اجتيازه الاختبارات، وأن يجتاز اختبار قفزة الثقة بنجاح من ارتفاع (7.5 متر) بدون تردد وللمرة الأولى.

الكلية الحربية

وتقبل الكلية الحربية تقبل الحاصلين على الشهادة الثانوية العامة والثانوية الأزهرية والشهادات المعادلة بقسميها العلمى والأدبى والايزيد سنه فى 1 نوفمبر 2015 عن 21 عام ، وأن تكون النسبة المئوية لمجموعه 70 % فأكثر ، وبالنسبة للكلية البحرية قتقبل الحاصلين على شهادة الثانوية العامة ، القسم العلمى شعبتى الرياضيات والعلوم ، بشرط أن يكون طالب شعبة العلوم قد تحصل على 70 % فأكثر فى مادة الرياضيات فى الصف الثانى الثانوى ، بالإضافة إلى الحاصلين على الثانوية الازهرية والشهادات المعادلة من القسم العلمى ، والأ يزيد سنه فى 1 نوفمبر عن 21 عام ، والنسبة المئوية لمجموعه 70% فأكثر .

الفنية العسكرية

وعن المتقدمين للكلية الجوية يجب أن يكون حاصلا على شهادة الثانوية العامة والأزهرية، والشهادات المعادلة بقسميها العلمى والأدبى والا يزيد سن المتقدم عن 22 عام فى 1 نوفمبر 2015 ، والا يقل مجموعه عن 60% وبالنسبة للكلية الفنية العسكرية ، تقبل الحاصلين على شهادة الثانوية العامة القسم العلمى شعبة الرياضيات ، فقط وكذلك ، تقبل الحاصلين على شهادة الثانوية الأزهرية والشهادات المعادلة من القسم العلمى بشرط أن يكون الطالب قد حصل فى مادتى الفيزياء والرياضيات على 70% فأكثر ، وألا يزيد سنه عن 21 عام فى 1 نوفمبر 2015 ، والنسبة المئوية للمجموع 92 % فأكثر .

الدفاع الجوي

وبالنسبة للمتقدمين لكلية الدفاع الجوى يجب أن يكون المتقدم حاصل على شهادة الثانوية العامة من القسم العلمى، شعبة الرياضيات، فقط، وكذلك تقبل الحاصلين على الثانوية الأزهرية والشهادات المعادلة من القسم العلمي، بشرط أن يتحصل الطالب فى الرياضيات والفيزياء على 70 % فأكثر، وألا يزيد سن الطالب عن 21 عام فى نوفمبر من العام الجارى ، والنسبة المئوية للمجموع ، 85 % فأكثر .

كلية الطب

أما كلية طب القوات المسلحة فتقبل الحاصلين على الشهادة الثانوية العامة ، القسم العلمى شعبة العلوم ، فقط ، وتقبل كذلك الحاصلين على الثانوية الأزهرية والشهادات المعادلة من القسم العلمى ، والا يزيد السن عن 21 عام فى نوفمبر المقبل ، وأن تكون النسبة المئوية للمجموع 97 % فأكثر .

المعهد الفني

وعن المعهد الفنى للقوات المسلحة، يقبل الحاصلين على الثانوية العامة القسم العلمى شعبة الرياضيات والعلوم ، والثانوية الأزهرية ، بالإضافة إلى الحاصلين الثانوية الصناعية وأن تكون النسبة المئوية للمجموع 75 % فأكثر.

أما طلبة المعهد الفنى للتمريض إناث يقبل الحاصلات على الثانوية العامة شعبة العلوم فقط ، بنسبة مئوية لا تقل عن 70 % .

3 اجراءات جديدة

وتقين الكليات العسكرية هذا العام، لأول مرة الكشف الطبى خارج الكلية الحربية، وستسمح بإجراء الكشف الطبى كاملا فى محافظة الإسكندرية، بحيث يتمكن الطالب من سحب الملفات وتقديمها فى مدينة الإسكندرية.

كما أنه لأول مرة سيتم دخول المتقدمين للكليات العسكرية ممن خلال '' البصمة الاليكترونية '' التى تضمن أن الطالب نفسه هو الذى يؤدى الاختبارات المطلوبة منه.

ويأتي الشرط الثالث الجديد هذا العام، هو رفع درجات القبول والنسب المئوية لمجموع الحاصلين على الشهادة الثانوية ، نتيجة لزيادة أعداد الطلبة المتقدمين بشكل غير مسبوق خلال السنوات الماضية ، وإتاحة الفرصة للطلبة المتمزين.

كما أنه يجب أن يكون الطالب المتقدم لديه سماحة فى الدين وغير متشدد، وأن تتوافر لديه كل مقومات القيادة، وأن يجتاز الاختبارات الطبية المقررة بمهارة، ويحصل فى كافة الاختبارات على النسب، التى تؤهله فى النهاية للالتحاق بالكلية.

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان