إعلان

اتهامات متبادلة بين مديرة إدارة الصيدلة ووكيل صحة بني سويف حول واقعة تسمم الأطفال

12:44 م الثلاثاء 28 يوليو 2015

مديرية الصحة ببني سويف

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - سحر عزام :

اتهمت الدكتورة أسماء جلال، مديرة إدارة الصيدلة ببني سويف الدكتور علاء عزت وكيل وزارة الصحة ببني سويف بطلبه من العاملين التكتم على حالات الأطفال المصابة في الواسطى بعد تناولهم محلول معالجة الجفاف- بحسب قولها.

وقالت جلال، في مداخلة هاتفية لبرنامج ''صوت الناس'' المذاع على قناة ''المحور'' اليوم الثلاثاء :''والله الدكتور علاء طلب التكتم على إصابة الأطفال منعا للشوشرة، ولم يقم بإبلاغ الوزارة عن ظهور أول حالات تشنجات بالواسطى، ولم يكلفني بأن أبلغ وزارة الصحة بما حدث، فهو المسئول كوكيل وزارة عن هذا الأمر، وأنا أتحداه أن يكون أصدر تعليمات كتابية بعدم استخدام محلول معالجة الجفاف''.

وأشارت مديرة إدارة الصيدلة ببني سويف لسعي وكيل وزارة الصحة ببني سويف لتوريطها بحسب قولها في تنفيذ تعليمات وقرارات غير قانونية وتخبطه في إصدار القرارات وسوء معاملته للأطباء والصيادلة مما دفعها لتقدمها باعتذار عن منصبها منذ أكثر من أسبوعين - على حد قولها.

ومن جانبه، أكد الدكتور علاء عزت، أن ملف إصابة الأطفال ببني سويف عقب تناولهم لمحلول معالجة الجفاف قيد التحقيق وأن الطب الشرعي هو من سيبت في سبب وفاة 4 من بين هؤلاء الأطفال، متهما في سياق حديثه مديرة إدارة الصيدلة ببني سويف بعدم تنفيذ قراره بوقف العمل بمحلول الجفاف وتسبب ذلك في ظهور إصابات جديدة - بحسب قوله.

فيديو قد يعجبك: