إعلان

الارصاد تحذر من الطقس حتي الأسبوع الأول من أغسطس

11:00 ص الثلاثاء 28 يوليه 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت-عبير القاضي:

قال وحيد سعودي المتحدث باسم هيئة الارصاد، إن طقس اليوم مائل للحرارة على السواحل الشمالية، رطب على الوجه البحري والقاهرة وشديد الحارة على باقي الانحاء نهاراً، مائل للحرارة أول الليل معتدل في اخره.

وأضاف سعودي خلال تصريحات صحفية له اليوم الثلاثاء، أن الشبورة المائية تتسبب في قلة الرؤية صباحاً على شمال البلاد، كما تظهر بعض السحب المنخفضة والمتوسطة على السواحل الشمالية، والرياح اغلبها شمالية غربية، خفيفة إلى معتدلة، وتنشط على خليج السويس، مما يؤدي إلى اضطراب الملاحة البحرية هناك.

وكانت قد اعلنت الصفحة الرسمية لهيئة الارصاد الجوية، على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك"، أن شهري يوليه وأغسطس هما أسخن شهران في السنه سواء بالنسبة لدرجات الحرارة أو للارتفاع في نسبة الرطوبة نظرا لتأثر البلاد خلال هذا الوقت من العام بما يسمى بامتداد منخفض الهند الموسمي.

والذى يجلب معه رياح معظمها ما بين الشرقية والشمالية الشرقية قادمة من الهند مرورا بمنطقة الخليج العربي، والمنطقتان يشهدان ارتفاع شديد في درجات الحرارة مما يؤدى إلى الارتفاع الملحوظ في درجات الحرارة وأيضا في نسبة الرطوبة والتي تزيد من الإحساس بالارتفاع في درجات الحرارة.

وأضافت بيان الارصاد، أن البلاد ليست تحت تأثير موجه حاره خلال هذا الوقت من العام بل هذا هو الطقس الطبيعي ما بين الحار الرطب وشديد الحرارة على معظم أنحاء الجمهورية بما فيهم القاهرة العاصمة، و يستثنى فقط من هذا الطقس المدن الساحلية المطلة على البحر المتوسط مثل محافظتي الإسكندرية ومطروح اللذان يعتبرا الملاذ أو المفر من هذا الطقس الحار ومما يضفى جمالا على الطقس على المدن الساحلية هي ظاهرة نسيم البحر التي تقلل من الإحساس بالارتفاع في درجات الحرارة .

واكد بيان الارصاد، أن الطقس الحار وشديد الحرارة الرطب سوف يستمر وعلى الأقل حتى الأسبوع الأول من شهر أغسطس، هذا بالطبع خلال ساعات النهار أما ليلا فالطقس ما بين المائل للحرارة الرطب والمعتدل أحيانا ".

وقدمت هيئة الارصاد، بعض النصائح للمواطنين، للتغلب على شدة حرارة الطقس، وكان أهمها، "عدم التعرض لأشعة الشمس المباشرة لفترات طويله خاصة ما بين وقتي الظهيرة والعصر، و تجنب الجلوس في الأماكن سيئة التهوية نظرا لارتفاع نسبة الرطوبة، وشرب السوائل بقدر الإمكان".

وتابع بيان الارصاد، أن  من أفضل الأوقات للتواجد على الشواطئ أو البلاجات والاستحمام هو خلال الساعات المبكرة من الصباح وقبل غروب الشمس مباشرة، مطالبا المواطنين بالقيادة  بهدوء تام على الطرق الزراعية والقريبة من المسطحات المائية خاصة المؤدية من وإلى السواحل الشمالية ومدن القناه والوجه البحري والقاهرة نظرا لتكون الشبورة المائية الكثيفة والتي تصل لحد الضباب.

فيديو قد يعجبك: