إعلان

المفتي يحذر من استخدام التنظيمات الإرهابية للنصوص الدينية لتحقيق أهداف سياسية

11:20 م الإثنين 27 يوليه 2015

فضيلة مفتي الجمهورية الدكتور شوقي علام

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة- (أ ش أ):

حذر فضيلة مفتي الجمهورية الدكتور شوقي علام، من استخدام التنظيمات الإرهابية للنصوص الدينية في غير موضعها، ولي عنقها لتحقيق أهداف سياسية لا علاقة لها بالدين، وتدفع بعض الشباب إلى التطرف والانضمام إليها وهو الأمر الذي تواجهه دار الإفتاء بتفنيد تلك الأفكار المتطرفة وتصحيح المفاهيم التي تستغلها الجماعات الإرهابية للتغرير بالشباب.

جاء ذلك خلال استقبال مفتى الجمهورية اليوم الاثنين سفير أستراليا بالقاهرة نيل هوكنز، لبحث أوجه تعزيز التعاون في المجال الديني ومكافحة التطرف بين دار الإفتاء والمؤسسات الإسلامية والدينية بأستراليا.

وقال فضيلة المفتي إن دار الإفتاء المصرية قامت عبر مرصد التكفير والآراء الشاذة والمتطرفة، الذي أنشأته لمواجهة هذا الفكر المتطرف، برصد العديد من الفتاوى والآراء المتطرفة وتفنيدها والرد عليها بطريقة علمية ومنهجية، من خلال وسائل عدة كان أهمها استخدام وسائل التكنولوجيا الحديثة وشبكات التواصل الاجتماعي وذلك بلغات مختلفة من أجل الوصول لأكبر قدر ممكن من الناس.

وأشار إلى أن دار الإفتاء المصرية استقبلت خلال شهر رمضان الماضي ما يقرب من 30 ألف سؤال من مختلف البلدان عبر موقعها الإلكتروني، وهو ما يدل على ثقة الناس في دار الإفتاء كمرجعية شرعية معتبرة، وكذلك يدل على أهمية التكنولوجيا الحديثة في التواصل مع قطاع عريض من المسلمين.

وأبدى فضيلة المفتي استعداد دار الإفتاء الكامل لتقديم كافة أشكال الدعم والخبرات لأستراليا في مجال مكافحة التطرف والإرهاب ونشر القيم الإسلامية السمحة.

من جانبه، ثمَّن سفير أستراليا بالقاهرة جهود دار الإفتاء في مواجهة الفكر المتطرف وتصحيح المفاهيم، وما تبذله وتتبعه من وسائل حديثة تصل إلى شرائح كبيرة من الناس من مختلف البلدان.

وأضاف السفير الأسترالي أن بلاده تتطلع إلى مزيد من التعاون مع دار الإفتاء لمواجهة الفكر المتطرف ونشر الصورة الصحيحة للإسلام.

وأوضح أن بلاده بحاجة إلى تعميق المفاهيم الإسلامية الصحيحة التي تسعى دار الإفتاء لنشرها، في ظل زيادة عدد المسلمين بأستراليا عن 500 ألف مسلم، بالإضافة إلى 28 مدرسة إسلامية مدعومة من الحكومة الأسترالية، والخوف من اعتناق الشباب الفكر المتطرف خاصة بعد انضمام أكثر من 120 شابًّا أستراليًّا إلى تنظيم "داعش" الإرهابي.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: