إعلان

حقيقة وجود تلاعب بالقرعة الخاصة بأراضي الإسكان في عدة مدن- فيديو

05:13 م الأحد 26 يوليه 2015

وزارة الإسكان

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - سحر عزام :
قالت وفاء بكري المتحدث باسم وزارة الإسكان، إن هناك شفافية في القرعة الخاصة بالأراضي التي تطرحها وزارة الإسكان في عدد من المدن الجديدة كالسادس من أكتوبر وبدر والعبور والعاشر من رمضان وأسيوط الجديدة وقنا الجديدة.
وأضافت بكري -في مداخلة هاتفية لبرنامج "الحياة الآن" المذاع على قناة "الحياة"- اليوم الأحد :"لا يوجد أي تلاعب في القرعة، فهي معلنة ويدوية والمواطن يضع بنفسه الإيصال الخاص به في صندوق شفاف، والرقابة الإدارية مع جهات أخرى تباشر هذه القرعة أمام المواطنين، وتذاع على الهواء على الموقع الخاص ببنك التعمير والإسكان".
وأوضحت المتحدث باسم وزارة الإسكان أن أسعار الأراضي التي تم طرحها في المدن الجديدة متباينة وأن سعر المتر في أكتوبر والعبور يصل ل975 جنيه في حين يصل سعر المتر في مدينة بدر ل780 جنيه، حيث يتم سداد 25 ألف جنيه في بنك التعمير والإسكان كمقدم للحجز ثم دفع 25% من الثمن والتقسيط على 3 سنوات 25% من قيمة الأرض كل عام.
وأشارت وفاء بكري إلى طرح وزارة الإسكان 30 ألف وحدة سكنية في 9 مدن جديدة، موضحة أنه وفقا للشروط يجب أن لا يقل السن عن 21 عاما ولا يزيد عن 50 للمتقدم للحصول على الوحدة سكنية فضلا عن ألا يزيد راتب الفرد عن 2250 جنيه وراتب الأسرة عن 3 آلاف جنيه.
وتابعت :"مقدم الحجز سيكون 5 آلاف جنيه وسعر الوحدة لا يتجاوز 35 ألف جنيه، وهناك دعم ما بين 5 و25 ألف جنيه وفقا للدخل، فكلما زاد دخل المتقدم لشغل الوحدة كلما قل الدعم".

فيديو قد يعجبك: