إعلان

"هزار حوله فيسبوك لحقيقة".. القصة الكاملة لواقعة خطوبة طفلين

10:15 ص الجمعة 24 يوليو 2015

واقعة خطوبة طفلين

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - نورا ممدوح :

أثارت صورة خطوبة طفلين على مواقع التواصل الاجتماعي، جدلاً واسعا بين الشباب والفتيات، حيث انتشرت صورة لطفلة تدعى سلمي 5 سنوات أثناء خطوبتها على الطفل يوسف 8 سنوات، وهو ما أثار استياء عدد ليس بقليل من نشطاء "فيسبوك".

بلاغ للداخلية

قالت هالة يوسف، وزيرة الدولة للسكان، إنه سيتم تقديم بلاغ إلى وزارة الداخلية قطاع حقوق الإنسان لاتخاذ إجراءاته وأخذ التعهد اللازم على والدى الطفلين (سلمى، ويوسف) بحسن رعايتهما وعدم تكرار ذلك ووقف أى إجراء فى هذا الشأن لحين بلوغ الطفلين السن القانونية وبلوغهما لما يكفى للوعى بما يسمح للحديث فى هذه الأمور.


وأضافت وزيرة الدولة للسكان، فى بيان، أن المجلس أبدى دهشته واستيائه مما نشرعلى مواقع التواصل الاجتماعى لصورتهما، وقد اعترف والد الطفل وشقيقها بهذه الواقعة معللين ذلك بأنها تقليد متبع بأن الطفلة منذ ولادتها يتم خطبتها لابن عمها أو ابن خالها أو خالتها وأنه سيتم الزواج بعد التخرج.

وأكدت هالة يوسف أن المجلس، أدان هذه الواقعة التى قيدت لدى خط نجدة الطفل 16000 برقم 111450، وقد تم تكليف اللجنة العامة لحماية الطفولة بمحافظة جنوب سيناء بالتقصى عن هذه الواقعة وتقديم تقرير بشأنها.

وتابعت فى بيان خاص لها، أن المجلس سيطالب أجهزة الدولة بالتصدى لمثل هذه الوقائع التى باتت متكررة ويتعين اتخاذ إجراءات رادعة بشأنها بما يتفق وأحكام قانون الطفل رقم 12 لسنة 1996 وتعديلاته.

استياء بـ"القومي للطفولة"

أعرب المجلس القومي للطفولة والأمومة عن دهشته واستيائه مما نشر على مواقع التواصل الاجتماعي،، لصورة الطفلة سلمى 5 سنوات بفستان خطوبة والطفل يوسف 8 سنوات مرتديًا بدلة كاملة.

فيما عرض أنه حفل خطوبة، وذلك انطلاقًا من اهتمام المجلس لحماية الأطفال من أي انتهاكات أو عنف يمكن أن يتعرضون له.

"غلطة لم اتوقع مداها"

فيما نشر والد الطفلة سلمى، على صفحته الشخصية فيسبوك، توضيح لهذه الصور، قائلا " يا أصحاب ويا متربصين بالناس على مواقع التواصل الاجتماعى لقد جعلتونى أشهر من ما كنت أتخيل فى موضوع دعابة هزار مع ابنائى وبين اصدقائى وجعلتو منه حديث الساعة وكل ساعة"

وتابع، "لم أكن أتخيل حجم الفراغ الذى يعيش فية الشباب والناس كيف ذلك ووطننا العربى يعيش أصعب ايامة ومصر الحبيبة تعيش وأيام صعبة يجب أن نبحث عن المفيد عما يفيد البلد ما شأنكم برجل ليس صغير بالسن يداعب أبنائه واصدقائة لمجرد نشر صورة ليس بمخلة أو يعاقب عليها القانون أو لارهابى قاتل".

وأضاف،" تخيلو حجم الصحفيين والبرامج التلفزيونية الذين اتصل بى لعمل لقاء على أشهر قنوات التلفزيون المصرى والعربى وحجم الصحف التى أرادت أن تعمل سبق صحفى يا تلاهى كيف وصلنا إلى هذا الحد من السخافة البلد تعج بالمشاكل والإرهاب وقتل الأبرياء من الجيش والشرطة والشعب ونحن نبحث عن السخافات ونترقب من بداعب اصدقائة وابنائة هيا نفكر فى مستقبل مصر وما يحدث فى الوطن العربى ومن المتسبب فية وكيف نعالج تلك الأمور".

واختتم حديثه ردا على أحد التعليقات "اعترف أنها كانت غلطة لم أتخيل مداها".

فيديو قد يعجبك: