إعلان

القوى العاملة تناشد العائدين من ليبيا واليمن بالتقدم باستمارات لحصر خسائرهم

01:50 م الخميس 02 يوليو 2015

ناهد عشري وزيرة القوي العاملة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - نورا ممدوح :

كشفت ناهد عشري، وزيرة القوي العاملة والهجرة، عن أن استمارات حصر تعويضات العمالة المصرية العائدة من ليبيا خلال العام الجاري الذين تقدموا بها للوزارة ومديرياتها وعن طريق البريد، بلغ 26 ألفا و700 متقدم حتي الأن، في حين أن عدد العائدين عن طريق منفذي الدخول بالسلوم برا، وعن طريق الجو ضعف هذا العدد.

كما كشفت الوزيرة، في بيان صحفي، اليوم الخميس، عن عدد العمالة المصرية العائدة من اليمن خلال أحداث العام الجاري، بلغ 70 متقدما للوزارة من خلال استمارات الحصر ، مشيرة إلي أن عدد الذين عادوا أكثر من هذا العدد بكثير.
وناشدت عشري، العائدين الذين لم يتقدموا سواء من ليبيا أو اليمن ، ضرورة التقدم من خلال الاستمارة المجانية المتوافرة بمديريات القوي العاملة والهجرة بالمحافظات، وعلي الموقع الإلكتروني للوزارة ، وأن يرفق مع الاستمارة صورة من جواز أو وثيقة السفر، موضحا بها تاريخ المغادرة وصورة من المستندات الدالة علي خسائرة، وترسل جميعها بالبريد المسجل علي عنوان وزارة القوي العاملة والهجرة (3 شارع يوسف عباس - مدينة نصر- القاهرة) ، ويكتب علي المظروف من الخارج ''العائدون من ليبيا عام 2015'' أو ''العائدون من اليمن عام 2015'' كل حسب بلد العودة.

وأوضحت أن العائدين من ليبيا في عام 2014 وصل عدد المسجلين عبر الحاسب الآلي بالوزارة 87 ألفا 997 متقدما، ومازالت هناك استمارات تصل حتي الأن نتيجة هذه العودة.

وأكدت الوزيرة، أن الوزارة تقوم بتوفير فرص عمل مناسبة للعمالة العائدة، من خلال 10 شركات، حيث تم ترشيح 13 ألفا و802 من قاعدة بيانات العائدين طبقا لطلبات هذه الشركات، علي مهن عامل تشييد وبناء، ومبيض محارة ، ونجار مسلح ، وفني إنتاج ولحام وخراطه ، ونقاش، وعمل نظافة ، ومهندس ميكانيكا، ومحاسب ، وأمين مخزن وعمال عاديين ، وعمال إنتاج ، ومراقبين ومشرفين أمن ، ودبلوم تجارة وصنايع ، وعاملات حياكة ، وسائقين.

وشددت عشري، على أن الوزارة حريصة على استعادة مستحقات العمالة العائدة والمتضررة من الأحداث في ليبيا واليمن وستسعى لإعادتها فور استقرار الأوضاع الأمنية هناك ووجود حكومة يمكن التفاوض معها.

 

01

1

2

فيديو قد يعجبك: