إعلان

ملخص ما حدث اليوم الأربعاء في سيناء

12:17 ص الخميس 02 يوليه 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أحمد لطفي:

استيقظ المصريون صباح اليوم الأربعاء، على عملية إرهابية جديدة، استهدفت عدة كمائن عسكرية في جنوب مدينة الشيخ زويد، من بينها الجورة وأبو رفاعي وسدرة، إلى سلسلة متزامنة من قذائف "هاون"، أعقبها إطلاق نار كثيف، ما أدي الى دفع قوات الجيش، بعدد من مقاتلات الأباتشي إلى مدينة الشيخ زويد، لقصف عدة أهداف متحركة حاولت تنفيذ هجمات متزامنة ضد كمائن الجورة وأبوطويلة وسدرة وأبو رفاعي في جنوب المدينة.

ووفق مصادر أمنية في شمال سيناء، فإن الأباتشي أصابت أهدافها وأسقطت قتلى، وسط اشتباكات جارية.

فيما حاصر المسلحون معسكر الزهور للأمن وزرعوا عبوات ناسفة حوله لمنع خروج تعزيزات أمنية لدعم قوات الجيش والشرطة في مواجهة المسلحين.

وأكد مصدر أمني مسئول بوزارة الداخلية، أن قوات الأمن تحاول فك الحصار المفروض على بعض الأقسام والمقار الشرطية، بمدينة العريش والشيخ زويد، بعد محاصرتهم من قبل مسلحين لمنع خروج تعزيزات أمنية لدعم قوات الجيش والشرطة في مواجهو المسلحين.

وأضاف المصدر في تصريح لمصراوي، اليوم الأربعاء، أن قوات الداخلية بالتعاون مع القوات المسلحة بشمال سيناء، قامت بتحريك طائرات الاباتشي المقاتلة باتجاه المقار الشرطية المحاصرة، الا أن تطويق قسم شرطة الشيخ زويد، وقسم العريش ومعسكر الزهور، بالعبوات الناسفة، وضع قوات الامنية في مأزق كبير، حيث أنه لابد من التعامل بحكمة، تحسبًا لانفجار العبوات الناسفة داخل القوات المتواجدة بالأقسام المحاصرة مما يؤدي الى تتضاعف الخسائر في صفوف قوات الأمن.

إلي أن أعلنت أجهزة الأمن في شمال سيناء حالة الطوارئ القصوى بالمدينة، وفرضت أجهزة الأمن حظر التجوال وقطعت الاتصالات بشكل كامل في مدينة الشيخ زويد.

وتبنى تنظيم الدولة الإسلامية (داعش)، الهجمات المسلحة التي استهدفت عدة أكمنة عسكرية صباح اليوم الأربعاء في مدينة الشيخ زويد بشمال سيناء.

وقال بيان نشر على عدة حسابات موالية لتنظيم داعش على توتير، إنه ''في غزوة مباركة يسر الله أسبابها تمكن أسود الخلافة في ولاية سيناء من الهجوم على أكثر من 15 موقعا عسكريا وأمنيا، حيث الأخوة قاموا بتنفيذ 3 عمليات استشهادية على نادي الضباط بالعريش وكميني السدرة وأبو رفاعي بالشيخ زويد''.

ومن جانبه، قال العميد محمد سمير، المتحدث العسكري، حينها إن ''عددا من العناصر –يشير المعلومات الأولية تقدر بحوالي 70 إرهابيا، هاجمت 5 أكمنة بقطاع تأمين شمال سيناء''.

وأوضح المتحدث العسكري، في بيان نشره عبر صفحته الرسمية على موقع فيسبوك، صباح الأربعاء، أن '' قواتنا قامت بالتعامل الفوري مع العناصر الإرهابية بكافة وسائل النيران مما أسفر عن مقتل عدد 22 عنصر إرهابي وتدمير عدد 3 عربات (لاندكروزر) محملة بالمدافع عيار (14.5) مم المضادة للطائرات واستشهاد وإصابة 10 أبطال من رجال القوات المسلحة البواسل''.

فيما وصلت قوات من الجيش الثاني الميداني، المتمركز بمدينة الاسماعيلية، لدعم القوات بالشيخ زويد .

وأكدت مصادر عسكرية بشمال سيناء، أن أجهزة الاستخبارات والقوات المسلحة رصدت تجمعا كبيرا لعناصر تنظيم أنصار بيت المقدس التي نفذت الهجمات الإرهابية اليوم وهي مجتمعة في صورة موكب احتفالي رافعين أعلام داعش ومعبرين عن فرحتهم بالعمليات التي نفذوها".

وقالت المصادر لمصراوي، اليوم الأربعاء، إنه "حال تحرك الموكب من أمام الوحدة الصحية بقرية أبو طويلة بالشيخ زويد وعند وصلهم لحي بحبوح بالقرية قصفتهم طائرات الأباتشي ودمرت الموكب تماما في عملية ثأرية للجيش".

وقالت مصادر في رئاسة الجمهورية، إن الرئيس عبدالفتاح السيسي، يتابع تطورات الأحداث في سيناء من قصر الاتحادية.

وأعلنت القيادة العسكرية بالجيش الثاني الميداني، رفع حالة التأهب القصوى، متوعدة بالرد بقوة ضد الهجمات الإرهابية على مواقع عسكرية بمدينة الشيخ زويد.

وأعلنت مستشفى الجلاء العسكري حالة الطوارئ، استعدادا لاستقبال جرحي ومصابين.

وطالب القيادة العسكرية المواطنين بالالتزام بالهدوء والإبلاغ الفوري في حالة الاشتباه في أشخاص أو وجود أجسام غريبة، أو سيارات مفخخة، للتعامل السريع المباشر.

وأصدرت القيادة العامة للقوات المسلحة بيانا مسجلا أذاعته عبر الفضائية المصرية، للرد على أحداث الإرهاب الغاشم الذي وقعت في سيناء، اليوم الأربعاء.

"اعتباراً من الساعة السادسة و55 دقيقة صباح الأربعاء الموافق 01/ 7 / 2015 قامت مجموعة ارهابية بالهجوم على عدد من الكمائن الأمنية للقوات المسلحة بمنطقتي ( الشيخ زويد - رفح ) في توقيتات متزامنة باستخدام عربات مفخخة وأسلحة ذات أعيرة مختلفة .

وقد تمكن رجال القوات المسلحة البواسل من التعامل مع هذه العناصر الاجرامية واحباط كافة المحاولات الإرهابية من تحقيق أهدافها .

وقد قامت عناصر القوات المسلحة بشمال سيناء بمعاونة القوات الجوية بمطاردتهم وتدمير مناطق تجمعاتهم وقتل ما لا يقل عن ( 100 ) فرد من العناصر الإرهابية وإصابة أعداد كبيرة منها بالإضافة إلى تدمير ( 20 ) عربة كانت تستخدمها تلك العناصر الإجرامية وجارى الآن تنفيذ عمليات التمشيط بالمنطقة .

وقد أسفرت هذه العمليات الإجرامية عن استشهاد ( 17 ) من أبطال القوات المسلحة منهم ( 4 ) ضابط وإصابة ( 13 ) آخرين منهم ضابط أثناء قيامهم بأداء واجبهم الوطني .

شعب مصر العظيم إن قواتكم المسلحة تقود حرباً شرسة ضد الإرهاب دون هوادة ونؤكد لشعبنا العظيم أننا لدينا الإرادة والإصرار لاقتلاع جذور هذا الإرهاب الأسود ولن نتوقف حتى يتم تطهير سيناء من جميع البؤر الإرهابية وينعم وطننا الحبيب بالأمن والاستقرار.

فيديو قد يعجبك: