إعلان

السيسي في احتفالية ليلة القدر.. ينتقد ويحذر ويوجه رسالة

12:26 م الثلاثاء 14 يوليه 2015

الرئيس عبدالفتاح السيسي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (أ ش أ)

شارك الرئيس عبدالفتاح السيسي، في احتفال مصر بليلة القدر، صباح اليوم الثلاثاء بقاعة الأزهر الدولية للمؤتمرات والذى تنظمه وزارة الأوقاف بحضور رئيس الوزراء وفضيلة الإمام الأكبر شيخ الأزهر والوزراء.

رسالة للشعب المصري

وفى بداية الاحتفال بليلة القدر، طالب الرئيس السيسي، علماء الدين والمفكرين والمثقفين والإعلاميين والشعب المصري جميعا بالمحافظة على الدولة المصرية وعدم الدخول فى أية قضايا خلافية تخرجنا عن القضية الأساسية وهى الدفاع عن الدولة المصرية، مشددا على مهمة رجال الدين ومسئوليتهم لإنشاء قيم السلام والمحبة والتقدير وحب بعضهم بعضا ونبذ الفرقة والتعصب والتشدد .

وأكد الرئيس السيسي أهمية عدم الدخول فى أية قضايا خلافية تخرجنا عن القضية الأساسية وهى الدفاع عن الدولة المصرية، مشددا على مهمة رجال الدين ومسئوليتهم لإنشاء قيم السلام والمحبة والتقدير وحب بعضهم بعضا ونبذ الفرقة والتعصب والتشدد .

وقال الرئيس عبدالفتاح السيسي إنه عندما تحدث العام الماضى فى ليلة القدر عن تحقيق ثورة دينية لم يكن الهدف اتخاذ إجراءات عنيفة ولكن إحداث ثورة فى الفكر تتناسب مع العصر الذى نعيش فيه وتصحيح صورة الإسلام الحقيقية القائمة على أن الدين المعاملة .

انتقاد

وأشار الرئيس إلى أن الله تعالى خلق الناس شعوبا وقبائل ليتعارفوا ويتعاونوا، منتقدا من يعتنقون الفكر المتشدد والمتعصب والذين يدعون للقتل والتخريب.

تحذير

وحذر الرئيس السيسي من أن حجم مواجهة الفكر المتشدد والإرهاب ليس كافيا، مؤكدا أن هناك مشكلة كبيرة فى فهم الدين بإخراجه عن سياقه السمح من خلال انحراف النصوص، محملا المسئولية فى هذا الصدد بشكل أكبر لعلماء الدين والأزهر الشريف.

وأوضح الرئيس أن الإسلام هو دين السلام والتسامح ولا يمكن قبول من يدعون للقتل والتدمير تحت راية الإسلام وبزعم رفع راية الإسلام، لافتا إلى أهمية ترجمة تعاليم الإسلام فى دستور حياة ومنهج عمل من أجل رفعة شأن الأمة الإسلامية.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: