إعلان

الزند مخاطبًا القضاة: "اثأروا للشهيد الصائم هشام بركات بالقانون"

04:24 ص الأربعاء 01 يوليو 2015

أ ف ب:
دعا وزير العدل أحمد الزند القضاة للثأر لمقتل بركات، وقال فيما كان جمع من القضاة يلتفون حوله خلال تشييع النائب العام هشام بركات، الذي توفي متأثرًا بجراح أصيب فيها إثر هجوم استهدف موكبه الاثنين بالقاهرة، "الكرة الآن في ملعب القضاة. اثأروا للشهيد الصائم (بركات) بالقانون.

من جهته، توعد الرئيس عبدالفتاح السيسي تشديد القوانين لتنفيذ العقوبات الجنائية ضد المتشددين الإسلاميين بشكل أسرع في أول رد فعل على اغتيال النائب العام هشام بركات الاثنين في تفجير استهدف موكبه في القاهرة.

وقال السيسي فيما كان محاطًا بأقارب بركات بعيد مشاركته في الجنازة "يد العدالة الناجزة مغلولة بالقوانين. لن ننتظر على هذا. سنعدل القوانين التي تجعلنا ننفذ العدالة بأسرع وقت ممكن"، وفق ما أفاد التلفزيون الرسمي.

وأضاف السيسي "خلال أيام تُعرض قوانين الإجراءات القانونية المضبوطة التي تجابه التطور الذي نقابله. نحن نقابل إرهابًا إذا يجب أن يكون هناك قانون يواجه هذا". وتابع فيما كان يشير بقبضة يده المضمومة "لن نأخذ خمس أو عشر سنوات لنحاكم الناس التي تقتلنا".

وخارج المسجد الذي أحيط بحراسة أمنية مشددة، تجمع قرابة 50 شخصًا مرددين هتافات "الشعب يريد إعدام الإخوان" ذلك فيما كانت طائرات مروحية عسكرية تحلق فوق المكان. وفي أجواء غلب عليها الحزن.

في المقابل، حذر سياسيون ليبراليون وجماعات حقوقية من الدخول في مرحلة جديدة من انتهاكات حقوق الإنسان.

 

هذا المحتوى من

AFP

فيديو قد يعجبك: