إعلان

التعليم: امتحان اللغة العربية للثانوية العامة نظام قديم مطابق للمواصفات (صور)

02:37 م السبت 06 يونيو 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت-ياسمين محمد:
تصوير- علياء عزت:

صرح محمد سعد رئيس امتحانات الثانوية العامة، بأن تقرير اللجنة الفنية لواضعي أسئلة امتحانات الثانوية العامة، دور أول، عام 2015 "نظام قديم"، لمادة اللغة العربية، أفاد بأن الأسئلة جاءت مطابقة لمواصفات الورقة الامتحانية، ومطابقة لمحتوى المقرر بعيدا عن الغموض والتعقيد، ومصدرها الكتاب المدرسى ، ومطابقته لمحتوى المقرر طبعة 2014/ 2015.

وأضاف سعد، وفقاً لتقرير غرفة عمليات الوزارة، أنه تم مراعاة التوازن في الأسئلة ومراعاة المرحلة العمرية للطلاب، وقد تم مراعاة أيضا الاختيار في فروع " التعبير، والقراءة، والنصوص" مما يتيح للطلاب اغتنام فرص أكثر تساعدهم على إتمام إجاباتهم، ومراعاة الوضوح في المطلوب للأسئلة الفرعية.

وأشار سعد إلى أن التقرير إلى أن أسئلة الامتحان أتت على النمط المألوف للورقة الامتحانية، والكتابة واضحة، مما ييسر على الطلاب قراءاتها ، ووزعت الدرجات على الأسئلة توزيعا مناسبا للوزن النسبي، وتم الانتقال من صفحة إلى صفحة في ورقة الأسئلة ، حيث جاءت أسئلة الامتحان في أربع صفحات.

وأضاف بأنه جاء في التقرير مراعاة تناسب حجم الأسئلة مع الزمن المخصص للامتحان عامة، والأسئلة تشتمل على المستويات المعرفية المتنوعة بين تذكر وفهم وتطبيق كمستويات عليا لمراعاة الفروق الفردية، وقد جمعت بين الأسئلة الموضوعية والأسئلة المقالية.

وكان طلاب النظام القديم بالثانوية العامة، وعددهم 1452 طالب بـ231 لجنة، أدوا اليوم السبت، امتحاني اللغة والتربية الدينية، ويستعد طلاب النظام الحديث لأداء الامتحانات في هاتين المادتين أيضاً، غداً الأحد.

فيديو قد يعجبك: