إعلان

الذكري الثانية للثورة: "القنابل تدق..والاحتفال ممنوع"

11:25 م الثلاثاء 30 يونيو 2015

عملية اغتيال المستشار هشام بركات النائب العام

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أحمد لطفي:

"لا للاحتفالات" هكذا كانت أجواء الذكري الثانية لثورة الثلاثين من يونيو، ويرجع السبب الي عملية اغتيال المستشار هشام بركات، النائب العام، أمس الاثنين، بعد تعرض موكبه لعملية إرهابية أودت بحياته وإصيب العشرات.

وأعلنت رئاسة الجمهورية، الحداد على وفاته والغاء كافة مظاهر الاحتفالات التي تم الإعداد لها، حداداً على الفقيد الراحل.

ومع بداية يوم الذكري الموافق اليوم الثلاثاء، تعلت أصوات الانفجارات مرة آخري، بمناطق عدة شملت مدينة 6 أكتوبر وحلوان والشيخ زويد وبني سويف حتي كتابة تلك السطور.

6 أكتوبر

انفجرت سيارة مفخخة في مدينة السادس من أكتوبر، حسبما ذكرت مصادر أمني لمصراوي.

وقالت المصادر إن الانفجار وقع في الحي الحادي عشر، مشيرة إلى أن قوات الأمن ورجال الحماية المدنية والإسعاف هرعت إلى مكان الحادث.

وأعلنت وزارة الصحة مساء اليوم الثلاثاء عن مصرع ثلاثة أشخاص في حادث انفجار داخل سيارة بالحي الحادي عشر بمدينة 6 أكتوبر بجوار سنتر النخيل بمحافظة الجيزة.

وقالت الوزارة في بيان رسمي، إنه اصيب ثلاث أشخاص خرج من بينهم اثنين وواحد مازال في مرحلة العلاج.

فيما انتقل فريق من نيابة الأحداث الطارئة، برئاسة المستشار محمد الطماوي، مدير النيابة، بإشراف المستشار مدحت مكي، رئيس النيابة، إلى موقع إنفجار سيارة ملاكي، أمام سنتر وجيه لإجراء المعاينة التصويرية، بعدما حول الانفجار 3 من مستقلي السيارة إلى أشلاء، والذين تبين أنهم كانوا متوجهين لتنفيذ عمل إرهابي.

وكشف الفحص إلى أن الأنفجار وقع داخل سيارة ملاكي ماركة ميتسوبيشي لانسر، كانت تحمل عبوة ناسفة ضخمة الحجم، وأنها انفجرت في الطريق مما أدى إلى مصرع 3 أشخاص بداخلها.

وتبين أن أحدهم جثته شبه كاملة، والآخرين تحولت جثتيهما لأشلاء.

كما أسفر الفحص والمعاينة الاولية ان المدي الانفجاري أمتد لقرابة 50 متر، وتحولت السيارة إلى قطع حديدية صغيرة الحجم، من شدة الانفجار، وتبين بأن الانفجار يبعد عن قسم ثان أكتوبر قرابة 2 كم.

حلوان

صرح مصدر أمني بمديرية أمن القاهرة، بأن أجهزة الأمن تلقت بلاغاً يفيد بقيام مسلحين بإطلاق النار على الخدمات الأمنية المعينة بتأمين متحف الشمع بحلوان، مما أدى إلى مصرع أمين شرطة بالسياحة والآثار بطلقات نارية.

وأضاف المصدر، بأن الجناة فروا هاربين مستقلين دراجة نارية، وأن قوات الأمن تكثف جهودها للقبض عليهم خلال الساعات القادمة.

بني سويف

انفجرت مساء اليوم الثلاثاء، قنبلتان بدائيتا الصنع ببني سويف إحداهما بجوار مركز شرطة سمسطا جنوب المحافظة، والثانية بميدان الزراعيين بجوار شرطة الحماية المدنية ومقر الاحتفال بذكرى 30 يونيو بوسط مدينة بنى سويف.

ولم تؤكد أي مصادر طبية حتى الآن وقوع إصابات أو وفيات نتيجة الانفجارين.

الشيخ زويد

لقي طفلان مصرعهما واصيب 3 اخرين من أسرة واحدة إثر سقوط قذيفة هاون على منزلهم بقرية الظهير جنوب الشيخ زويد، وأفادت مصادر أن الجماعات التكفيرية اطلقت قذيفة هاون باتجاه كمين الظهير العسكري جنوب الشيخ زويد، إلا ان القذيفة سقطت على منزل مدنيين.

ونتج عن الهجوم مقتل كل من رانيا خضر سليمان 6 سنوات وشقيقها زياد 5 سنوات، كما اصيب كل من سليمان خضر سليمان 35 عاما، اصيب بجرح قطعي بالحوض طولة 15 سم وعزيزة سلامة سالم 30 عاما، اصيبت بكسر بالساق اليمني وشظايا متفرقة بالجسد، ومراد سليمان خضر 6 سنوات اصيب ببتر بأصابع القدم اليسرى وقد تم نقل المصابين الي مستشفي العريش العام في حالة حرجة.

المعصرة

صرح مصدر أمني بمديرية أمن القاهرة، بأن أجهزة الأمن تلقت بلاغاً من شرطة النجدة؛ يفيد بانفجار قنبلة في جسد إرهابي قبل زرعها أمام منشأة عسكرية بدائرة قسم شرطة المعصرة.

وأضاف المصدر، بأن الإرهابي أصيب في كفه وتمكن من الهرب، وأن قوات الأمن تكثف جهودها للقبض عليه، وجاري تمشيط المنطقة لضبطه.

النائب العام

أوضح مصدر أمني لمصراوي تفاصيل محاولة اغتيال المستشار هشام بركات، النائب العام أمس الاثنين، وقال إنه أثناء خروج النائب العام من منزله بشارع عمار بن ياسر بالنزهة، وبعد تحرك موكبه الخاص، قاطعاً مسافة حوالي 200 متراً، انفجرت سيارة تقف بجانب الرصيف.

وانتقل إلى مكان الواقعة رجال الحماية المدنية والمفرقعات وجار معاينة مكان الحادث لمعرفة ما إذا كانت هناك تلفيات من عدمه.

وأوضح عدد من شهود العيان أن الانفجار أسفر عن حريق عدد من السيارات، فيما وصلت سيارات المطافئ ومدرعات الشرطة العسكرية للسيطرة على الموقف

فيديو قد يعجبك: