إعلان

السكة الحديد: زيادة أسعار القطارات المكيفة اعتبارا من الغد

10:37 م الثلاثاء 30 يونيو 2015

هيئة السكة الحديد

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب-عبدالله قدري :

وافق مجلس إدارة الهيئة القومية لسكك حديد مصر أثناء انعقاده اليوم الثلاثاء على تطبيق الزيادة فى أسعار القطارات المكيفة اعتبارا من صباح باكر الأربعاء الموافق الأول من يوليو 2015.

وصرح المهندس أحمد حامد رئيس الهيئة، بأنه لا زيادة فى أسعار القطارات العادية ولا زيادة فى أسعار اشتراكات الطلبة وعدم المساس بمحدودى الدخل رغم تحسين الخدمة خلال الفترة السابقة.

وأوضح رئيس الهيئة أن زيادة أسعار التذاكر بمبلغ 20 جنيه للدرجة الأولى المكيفة ومبلغ 10 جنيهات للدرجة الثانية المكيفة.

وأضاف رئيس الهيئة أن الزيادة فى الأسعار لزيادة إيرادات الهيئة لإمكان تغطية الإيرادات للتكاليف وتخفيف العبء على كاهل الدولة وخاصة فى هذه الأوقات العصيبة التى تمر بها البلاد.

ولفت إلى أن أجور الدرجات المكيفة لم يطرأ عليها أى زيادة منذ عام 2007، وكذا اشتراكات القطاع العام والخاص لم يطرأ عليها أى زيادة منذ عام 2008 وذلك رغم الزيادة السنوية المستمرة فى أسعار قطع الغيار والصيانة والأجور والوقود والتى وصلت إلى أكثر من 300% ، بالإضافة إلى الخسائر التى تتكبدها الهيئة ، الأمر الذى يتحتم معه إعادة النظر فى سياسة التسعير وتحديد قيمة أجور نقل الركاب بما يتناسب مع التكاليف الفعلية مع الأخذ فى الاعتبار الظروف الاجتماعية لجمهور الركاب محدودى الدخل.

وأشار رئيس الهيئة، أن عدم المساس بأسعار تذاكر الدرجة العادية وكذا اشتراكات الطلبة، يأتى ذلك بناء على توجيهات رئيس الوزراء الذى وافق على هذه الزيادة خلال اجتماعه مع المهندس هانى ضاحى وزير النقل ورئيس هيئة السكة الحديد وقيادات الهيئة بالوزارة يوم السبت الموافق 27 الشهر الجارى.

وأشار رئيس الهيئة أنه تم الانتهاء من كافة التجهيزات فى أنظمة الحاسب الآلى ونظام الحجز لتطبيق الزيادة فى الساعات الأولى من صباح يوم الأربعاء .

فيديو قد يعجبك: