إعلان

وزيرة العدل الفرنسية تنعي ببالغ الأسى النائب العام

07:51 م الثلاثاء 30 يونيو 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

باريس (أ ش أ)

قالت وزيرة العدل الفرنسية كريستيان توبيرا، إنها تلقت بتأثر بالغ نبأ اغتيال المستشار هشام بركات النائب العام، إثر الهجوم الإرهابي الذي استهدف موكبه أمس الاثنين بمنطقة مصر الجديدة.

وعبرت الوزيرة الفرنسية -خلال اتصال هاتفي اليوم الثلاثاء بسفير جمهورية مصر العربية بفرنسا السفير إيهاب بدوي - عن خالص تعازيها وتعازي الحكومة الفرنسية في اغتيال النائب العام.

و أشادت توبيرا بخصال المستشار هشام بركات وما أظهره من نشاط ورغبة أكيدة في تفعيل التعاون بين البلدين.

وأكدت أن الفقيد كان قاضياً رفيع المستوى، وأنه منذ توليه منصبه في يوليو ٢٠١٣ كان نشطاً للغاية في مجال التعاون القضائي بين البلدين.

وأشارت الوزيرة الفرنسية إلى استقبالها المستشار هشام بركات في ١١ مارس الماضي (خلال زيارته لفرنسا)، وكذلك إلى الاتفاق الذي تم توقيعه في نوفمبر ٢٠١٤ بينه وبين فرانسوا فاليتي النائب العام لدى محكمة استئناف باريس لتعميق التشاور حول موضوعات التعاون ذات الأولوية بالنسبة للبلدين، مثل ضبط ومصادرة الممتلكات المتحصلة عن طريق الجريمة ومكافحة الإرهاب.

وذكرت كريستيان توبيرا الزيارة التي قام بها الفقيد لفرنسا خلال الفترة من ٢٧ إلى ٢٩ أبريل الماضي خصيصاً لهذا الشأن، حيث شارك بالملتقى الدولي للقضاة المتخصصين في مكافحة الإرهاب والذي نظم في باريس تحت رعايتها.

و قدمت الوزيرة تعازيها لأسرة المستشار هشام بركات، مؤكدة عزم بلادها مكافحة الإرهاب دون تهاون، ومشاركتها للشعب المصري في حزنه.

وأضافت أنها ستقوم بتوجيه خطاب تعازي إلى المستشار وزير العدل أحمد الزند، من خلال السفارة الفرنسية بالقاهرة.

وكانت الخارجية الفرنسية قد أعربت في بيان رسمي لها أمس عن إدانة فرنسا للهجوم الذي أودي بحياة النائب العام، وأدى إلى وقوع عدد من المصابين، وتقدمت بخالص التعازي لأسرة الفقيد وتأكيدها على تضامنها الكامل في تلك اللحظات العصيبة مع الشعب والحكومة المصرية في مكافحة الإرهاب.

فيديو قد يعجبك: