إعلان

علاوي في رسالة للسيسي: ندين بشدة اغتيال النائب العام وكل ما يمس أمن مصر

04:14 م الثلاثاء 30 يونيو 2015

نائب الرئيس العراقي إيــاد عــلاوي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

بغداد (أ ش أ)

استنكر نائب الرئيس العراقي إيــاد عــلاوي اليوم الثلاثاء الحادث الإرهابي الذي أدى إلى استشهاد النائب العام المستشار هشام بركات، وقال: "علينا ان نقف صفا واحدا لتحمل المسئولية والعمل من أجل القضاء على الإرهاب واقتلاعه من جذوره".

وأضاف: إننا ندين بشدة كل ما يمس أمن جمهورية مصر العربية الشقيقة، شعرنا بحزن عميق واستهجان لهذا الحادث المؤسف، ونستنكر كافة مظاهر العنف ومحاولات إحداث الفوضى.

جاء ذلك في رسالة عزاء بعث بها علاوي إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي- تلقي مراسل (أ ش أ) في بغداد نسخة منها- أدان فيها الاعتداء الإرهابي على موكب النائب العام بحي مصر الجديدة بالقاهرة أمس الاثنين.

وأكد علاوي وقوفه مع مصر حكومة وشعبا ومع قيادتها الوطنية بكل الامكانات، داعيا للشهيد بالرحمة ومعربا عن تعازيه لأهله وشعب مصر في هذا المصاب والخسارة الجسيمة.

وشدد نائب الرئيس العراقي على أهمية الحفاظ على مصالح مصر العليا في هذه الظروف الحرجة التي تتطلب تضافر كل الجهود من اجل تعزيز اﻻمن والسلم الاجتماعي.. لافتا إلى أن المؤامرة التي تتعرض لها المنطقة العربية تتطلب تحركا عربيا جديا لمواجهة قوى الظلام.

وشيعت جنازة النائب العام من مسجد المشير طنطاوي بالتجمع الخامس شرقي القاهرة، وذلك بعد وفاته متأثرا بإصابته إثر استهداف موكبه بسيارة مفخخة صباح أمس الاثنين.

واستهدف الموكب أثناء خروج النائب العام من منزله بضاحية مصر الجديدة بتفجير سيارة مفخخة، حسبما أفادت وزارة الداخلية.

وقالت الهيئة العامة للاستعلامات، التابعة لرئاسة الجمهورية، في بيان إن الحادث يعبر عن نهج جماعة الإخوان المسلمين في "استهداف الأبرياء وترويع الآمنين".

وأسفر الحادث عن إصابة تسعة أشخاص بينهم مدني وضابط شرطة ورقيب من حراس النائب العام.

كما تسبب الهجوم في إحداث تلفيات بالسيارات والمنازل والمحال التجارية المحيطة بموقع الانفجار.

ووقع الانفجار في شارع عمار بن ياسر بضاحية مصر الجديدة في العاصمة المصرية، خارج مبنى الكلية الحربية.

وتبنت حركة تطلق على نفسها "المقاومة الشعبية بالجيزة" الاثنين في بيان لها على صفحتها على فيسبوك استهداف موكب النائب العام.

وقالت الحركة، التي تبنت من قبل أحداثا مشابهة، إنها "استهدفت النائب العام لنيابة الانقلاب هشام بركات أثناء تحركه من أمام منزله في مصر الجديدة، وتم تفجير سيارته وسيارتين مرافقتين له".

وكانت الحركة التي تبنت من قبل هجمات على قوات الشرطة قد أصدرت فيديو هدّدت فيه قوات الأمن والشرطة المصرية مع قرب حلول ذكرى 30 يونيو.

فيديو قد يعجبك: