إعلان

وزير خارجية ألمانيا يعزي شكري في اغتيال هشام بركات

04:12 م الثلاثاء 30 يونيو 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - سامي مجدي:

أرسل وزير خارجية ألمانيا، فرانك فالترشتاينماير، برقية لوزير الخارجية سامح شكري، للتعزية في اغتيال النائب العام، المستشار هشام بركات.

وقال شتاينماير، في البرقية التي وزعها المركز الألماني للإعلام بالقاهرة اليوم، "تلقيت ببالغ الفزع النبأ المروع بشأن مقتل النائب العام المستشار هشام بركات إثر تفجير قنبلة في موكبه. وحيث أنه لا يوجد أي مبرر لأى نوع من الإرهاب ، فإنني أدين هذه العملية الإرهابية بأشد عبارات الإدانة".

وتابع قائلا :" أود أن أعرب لكم عن عميق مواساتي وخالص عزائي لذوي الضحايا وعموم الشعب المصري. وأتمنى للمصابين الشفاء العاجل".

وشيعت جنازة النائب العام من مسجد المشير طنطاوي بالتجمع الخامس شرقي القاهرة، وذلك بعد وفاته متأثرا بإصابته إثر استهداف موكبه بسيارة مفخخة صباح أمس الاثنين.

واستهدف الموكب أثناء خروج النائب العام من منزله بضاحية مصر الجديدة بتفجير سيارة مفخخة، حسبما أفادت وزارة الداخلية.

وقالت الهيئة العامة للاستعلامات، التابعة لرئاسة الجمهورية، في بيان إن الحادث يعبر عن نهج جماعة الإخوان المسلمين في "استهداف الأبرياء وترويع الآمنين".

وأسفر الحادث عن إصابة تسعة أشخاص بينهم مدني وضابط شرطة ورقيب من حراس النائب العام.

كما تسبب الهجوم في إحداث تلفيات بالسيارات والمنازل والمحال التجارية المحيطة بموقع الانفجار.

ووقع الانفجار في شارع عمار بن ياسر بضاحية مصر الجديدة في العاصمة المصرية، خارج مبنى الكلية الحربية.

وتبنت حركة تطلق على نفسها "المقاومة الشعبية بالجيزة" الاثنين في بيان لها على صفحتها على فيسبوك استهداف موكب النائب العام.

وقالت الحركة، التي تبنت من قبل أحداثا مشابهة، إنها "استهدفت النائب العام لنيابة الانقلاب هشام بركات أثناء تحركه من أمام منزله في مصر الجديدة، وتم تفجير سيارته وسيارتين مرافقتين له".

وكانت الحركة التي تبنت من قبل هجمات على قوات الشرطة قد أصدرت فيديو هدّدت فيه قوات الأمن والشرطة المصرية مع قرب حلول ذكرى 30 يونيو.

فيديو قد يعجبك: