إعلان

وزير التعليم: نسعى لتطوير المنظومة بالتعاون مع مؤسسات المجتمع المدني

11:49 ص الثلاثاء 30 يونيو 2015

محب الرافعي وزير التربية والتعليم

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت – ياسمين محمد:

أكد محب الرافعي، وزير التربية والتعليم، على ترحيبه بمبادرة مؤسسة محمد فريد خميس لتنمية المجتمع وتعاونها مع الوزارة من أجل تطوير المنظومة التعليمية، مشيرا إلى أنه مكلف بتوجيهات من الرئيس السيسي بتطوير المدارس وإجراء الصيانة اللازمة والاهتمام بالمناطق العشوائية والأكثر فقرا واحتياجا.

جاء هذا خلال لقاء الوزير بمعتصم راشد، أمين عام مؤسسة محمد فريد خميس لتنمية المجتمع، بحضور اللواء نبيل عامر مستشار الوزير لتنمية الموارد، واللواء حسام أبو المجد رئيس قطاع شئون مكتب الوزير، والأستاذة راندا حلاوة مدير عام الإدارة العامة للمشاركة المجتمعية.

أشار الرافعي إلى أن هناك عدة مشروعات قومية متوازية تقوم بها الوزارة في نفس الوقت وتسعى لإيجاد التمويل اللازم لها حتى تبدأ على الفور في تنفيذها وتتلخص في المشروع القومي لصيانة المدارس على مستوى الجمهورية، وأيضا مشروع تنمية مهارات القراءة والكتابة أو ما يعرف بالقرائية من خلال المساهمة في تحفيز التلاميذ على الحضور إلى المدرسة، وتوفير أدوات الأنشطة، أو تقديم الوجبات التي تعمل على جذب الطلاب .

ومن جهة أخرى أشار الوزير إلى مشروع تفعيل لائحة الانضباط المدرسي، وتدريب مديري المدارس والمعلمين والطلاب على كيفية تفعيل هذه اللائحة .

ومن جانبه أكد معتصم راشد أن المؤسسة تسهم في دعم روح الوطنية والانتماء لدى أبنائها، وتقوم كل عام بتكريم مائة طالب من الأوائل على الثانوية العامة، كما قامت المؤسسة ببناء مدرستين بمحافظة الشرقية من خلال بروتوكول تعاون مشترك بين المؤسسة والوزارة، ورحب بالتعاون مع الوزارة من خلال دعم المؤسسة لمشروعاتها للنهوض بالعملية التعليمية.

فيديو قد يعجبك: