إعلان

وزير الثقافة: مشروع وادي كركر يستهدف التنمية الثقافية بالنوبة

12:44 ص الثلاثاء 30 يونيو 2015

ماذا قال نجوم الفن عن اغتيال النائب العام؟

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت – نسمة فرج:

تفقد الدكتور عبد الواحد النبوي وزير الثقافة قصر ثقافة أسوان، الإثنين، خلال زيارته محافظة أسوان، والتي تشمل وضع حجر أساس قصر ثقافة وادي كركر بالنوبة.

وأكد النبوي، خلال تفقده قصر الثقافة، على ضرورة تقديم خدمة ثقافية مميزة للمواطنين بنادي التكنولوجيا ومسرح الطفل وقاعات المكتبة، مشيرا إلى أهمية تسويق الأنشطة التي ينظمها القصر بين مختلف فئات المجتمع وفي كل التجمعات سواء الأندية أو المدارس أو الجمعيات الأهلية وغيرها ، وتنظيم فعاليات متنوعة لجذب الجمهور.

وقال الوزير إنها المرة الثانية التي يزور فيها قصر ثقافة أسوان، وكان أول قصر ثقافة يزوره عقب حلفه اليمين الدستورية بساعات، وقد أبدى وقتها ملاحظات حول آليات عمل القصر وأنشطته، ولا بد من استمرار العمل لتحقيقها وتطوير الأنشطة التي تقدم للجمهور.

كما تابع النبوي برامج احتفالات القصر بليالي رمضان ونشاط مبادرة صيف ولادنا، مؤكدا ضرورة الوصول بأنشطة المبادرة للنشء والشباب في القرى والمناطق النائية.

وفي سياق متصل، من المقرر أن يضع وزير الثقافة حجر أساس إنشاء وادي كركر بأسوان ضمن مشروعات الوزارة التي تستهدف النوبة، صباح غد الثلاثاء.

وقال النبوي إن المشروع يستهدف تحقيق التنمية الثقافية في النوبة، وأحد مشروعات الوزارة التي أدرجت ضمن الخطة المالية للعام 2015/2016، بالإضافة للمشروعات الجاري تنفيذها ومنها قصر ثقافة شلاتين الذي أوشك على الانتهاء، وقصر ثقافة حلايب الذي سيتم افتتاحه قريبا، وقصر ثقافة أبو رماد الجاري العمل به، مشيرا إلى أن هذه المشروعات تأتي في إطار اهتمام الدولة بالوصول بالرسالة الثقافية لجميع أبناء مصر وخاصة في المناطق النائية والحدودية، وهي المهمة التي تقوم بها وزارة الثقافة من خلال كافة قطاعاتها.

وأضاف النبوي أنه جاري إقامة مركز ثقافي كبير في حديقة بكار بمدينة أبو سمبل على مساحة 1110 متر مربع حيث تم الانتهاء من إقامة الأسوار الخارجية، كما تم تخصيص مساحة 5600 متر مربع لإقامة مسرح روماني داخل مدينة أبو سمبل.

جدير بالذكر أن زيارة وزير الثقافة لمحافظة أسوان تأتي ضمن وفد وزاري لمتابعة خطة التنمية الشاملة بتوشكى، ووادي كركر والمدن الجديدة بمحافظة أسوان.

بالذكر أن زيارة وزير الثقافة لمحافظة أسوان تأتي ضمن وفد وزاري لمتابعة خطة التنمية الشاملة بتوشكى، ووادي كركر والمدن الجديدة بمحافظة أسوان.

فيديو قد يعجبك: