إعلان

حازم خيرت "المُحنك" سفيرًا في دولة الاحتلال

12:11 ص الإثنين 22 يونيو 2015

السفير حازم خيرت سفيرا لمصر في تل أبيب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمود سليم:

عامان على غياب التمثيل الدبلوماسي لمصر في عاصمة دولة الاحتلال الإسرائيلية تل أبيب، بعدما قررت مصر سحب السفير عاطف سالم، على خلفية الهجمات الإسرائيلية على قطاع غزة، التي أسفرت عن مقتل أحمد الجعبري القائد البارز بكتائب عزّ الدين القسام، الجناح العسكري لحماس.

وأصدر الرئيس عبد الفتاح السيسي قرارا جمهوريا بالحركة الدبلوماسية لسفراء ورؤساء البعثات الدبلوماسية بالخارج، وشملت الحركة ترشيح السفير حازم خيرت سفيرا لمصر في تل أبيب.

السفير حازم خيرت شغل منصب مساعدًا لوزير الخارجية لشؤون السلكين الدبلوماسي والقنصلي، خلفًا للسفير عمرو أبو العطا الذي عُين مندوبًا دائمًا لدي الأمم المتحدة في نيويورك.

وتولى خيرت منصب المندوب الدائم لمصر لدي الجامعة العربية، وعمل سفيرًا في كل من دمشق وشيلي.

وعلى الجانب الآخر، اعتبر رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، أن قرار الرئيس عبد الفتاح السيسى بتعيين سفير جديد لدى إسرائيل؛ خطوة في اتجاه تقارب العلاقات بين تل أبيب والقاهرة- على حد تعبيره.

ووصفت صحيفة "هآرتس" الإسرائيلية، السفير الجديد لدى تل أبيب، بأنه "دبلوماسي محنك" وذو خبرة واسعة، وقدير في عالم الدبلوماسية.

وشهدت الحركة التي اعتمدها الرئيس عبد الفتاح السيسي، ترشيح 6 من مساعدين الوزير كسفراء لمصر بعدد من العواصم وهم: ألفت فرح مساعد وزير الخارجية للشئون الثقافية سفيرة لمصر لدى كرواتيا، وصبري مجدي مساعد وزير الخارجية للشئون الإفريقية سفيرًا لدى عمان.

وتضمنت الحركة عبد الرحمن صلاح مساعد وزير الخارجية للشئون العربية سفير في التشيك، وشريف شاهين مساعد الوزير للشئون المالية والإدارية سفيرا لدي إسلام أباد، وحاتم سيف النصر مساعد وزير الخارجية للشئون الأوربية سفيرًا بالفاتيكان.

فيديو قد يعجبك: