إعلان

تعرف على أهم الأخبار المتوقعة اليوم الخميس 7 مايو

07:12 ص الخميس 07 مايو 2015

وزير الخارجية سامح شكرى

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

(أ ش أ):
أسمرة .. يعقد وزير الخارجية سامح شكرى جلسة مشاورات سياسية مع نظيره الاريترى عثمان صالح وذلك فى اطار الزيارة التى يقوم بها حاليا الوزير الى العاصمة الاريترية .. حيث من المنتظر ان تتناول المباحثات بين الوزيرين العلاقات الثنائية التى تربط بين القاهرة وأسمرة وسبل تطويرها في كافة المجالات خاصة السياسية والاقتصادية والثقافية بالإضافة إلى عدد من القضايا الإقليمية والملفات والموضوعات ذات الاهتمام المشترك ومن بينها مكافحة الارهاب.
القاهرة .. يناقش مجلس المحافظين برئاسة المهندس إبراهيم محلب رئيس الوزراء في اجتماعه عدة موضوعات تتعلق بالأوضاع الداخلية في المحافظات، منها الموقف التنفيذي للأحوزة العمرانية والمخططات الاستراتيجية في المحافظات والذي تم تخصيص 100 مليون جنيه لسرعة الانتهاء منه والحفاظ على الأراضي الزراعية من التعديات ومنع ظهور مناطق عشوائية جديدة.
القاهرة .. يشارك الدكتور عادل عدوي وزير الصحة في ندوة بعنوان "النشاط المصري الصحي بأفريقيا وانعكاسه على الأمن القومي".. ويحضر الندوة المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء، وعدد من السادة الوزراء، وبعض سفراء الدول الإفريقية.
القاهرة.. يشارك د. عادل عدوي وزير الصحة في افتتاح المؤتمر السنوي لكلية الطب جامعة القاهرة تحت عنوان " الطوارئ في مصر _ قصر العيني التاريخ والمستقبل" ، وذلك بمركز المؤتمرات كلية الطب قصر العيني " قاعة الإحتفالات الكبرى ".
سوهاج .. تعقد محكمة جنايات سوهاج جلستها برئاسة المستشار حمدي عبد العزيز للنطق بالحكم على 67 متهما من جماعة الإخوان الإرهابية وأنصار الرئيس المعزول محمد مرسى، من بينهم 12 متهما محبوسين و22 متهما مخلى سبيلهم والباقون هاربون فى قضية محاولة اقتحام مبنى ديوان المحافظة والاشتباك مع الشرطة عقب فض اعتصام رابعة.
الغردقة .. تنطلق بطولة الجمهورية لرياضة صيد الأسماك بنادى الرياضات البحرية بمدينة الغردقة تحت رعاية الاتحاد المصرى لصيد الاسماك.. وستقام البطولة حتى 11 مايو الحالى بمشاركة 20 فريقاً من الأندية التابعة للاتحاد، وتهدف البطولة إلى تنشيط السياحة الرياضية والترفيهية وخلق روح المنافسة بين المشاركين.
تونس .. يعقد الاجتماع الأول لندوة الرؤساء (وهي هيئة تنسيقية استشارية يتولى رئيس مجلس نواب الشعب رئاستها وتجتمع بدعوة منه أو من ثلث أعضائها وجوبا مرة كل ثلاثة أشهر وكلما دعت الحاجة). . وتتكون ندوة الرؤساء من: نائبي رئيس المجلس، ومساعدي الرئيس، ورؤساء اللجان العامة والخاصة، ورؤساء الكتل النيابية.
الجزائر.. يشارك رئيس المجلس الدستوري الجزائري مراد مدلسي، في الجمعية العامة الثالثة لمؤتمر الهيئات القضائية الدستورية الإفريقية التي ستقام في العاصمة الجابونية ليبرفيل خلال الفترة بين 7 و 10 من الشهر الجاري.
الكويت .. يقيم الملحق الثقافي المصرى بالكويت الدكتور نبيل بهجت حفل تأبين للشاعر الكبير الراحل عبد الرحمن الابنودى تحت عنوان " الخال " برعاية وحضور السفير عبد الكريم سليمان سفير مصر بالكويت ويشارك فى الاحتفالية نخبة من الشعراء والادباء منهم من الجانب الكويتى الروائى اسماعيل فهد اسماعيل والاعلامية أمل عبد الله ورئيس رابطة الادباء الكويتين طلال الروميضى والاعلامى يوسف الجاسم ومن الشعراء المصريين عبد الله صبرى ونادى حافظ ويتحدث الملحن احمد الديب عن الاعمال المغناه للابنودى و يقدم الامسية الشاعر محمد توفيق .
لندن .. البريطانيون يختارون برلمانهم اليوم ، حيث يدلون بأصواتهم في نحو 50 ألف مركز اقتراع منتشرة في كافة أنحاء بريطانيا.
بكين .. يصدر وزير الخارجية الصينى وانج يى ومسئولة السياسة الخارجية فى الاتحاد الاوروبى فيديريكا موغيرينى، وثيقة موقعة بشأن الشراكة الاستراتيجية بين الجانبين وذلك بمناسبة الذكرى الـ40 لإقامة العلاقات الدبلوماسية بينهما.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: