إعلان

السيسي يدرس مع وزير الري مشروع إقامة ساتر ترابي على سواحل بورسعيد

08:32 م الإثنين 04 مايو 2015

الرئيس عبد الفتاح السيسي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- إبراهيم عياد:

اجتمع الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم بكل من الدكتور حسام الدين مغازي، وزير الموارد المائية والري، و اللواء أمير سيد أحمد، مستشار وزير الدفاع للمشروعات.

وصرح السفير علاء يوسف، المتحدث الرسمي باِسم رئاسة الجمهورية، بأنه تم أثناء اللقاء استعراض الخطوات الجارية لتنفيذ خطة الدولة لحماية شواطئ المدن الساحلية المصرية وتنميتها، ومن بينها مشروع إقامة ساتر ترابي على سواحل مدينة بورسعيد لحمايتها من النحر والتآكل.

ومن جانب آخر استعرض وزير الموارد المائية والري خلال الاجتماع الإجراءات التي تقوم بها الوزارة لإزالة التعديات على مجرى نهر النيل وكذا على مختلف الترع والمصارف.
كما تم استعراض التقدم الذي تم إحرازه على صعيد جهود وزارة الري والموارد المائية للحد من أخطار السيول في سيناء، وذلك من خلال إجراء أعمال الصيانة والتطهير لمخرَّات السيول، وكذا تنفيذ أعمال الحماية اللازمة لمواجهة السيول، ومن بينها حفر البحيرات الصناعية وبناء بعض السدود.

وذكر السفير علاء يوسف، أن الرئيس أكد في هذا الصدد على أهمية الانتهاء من كافة هذه الأعمال قبل نهاية العام الجاري، والمتابعة الحثيثة لمعدلات التنفيذ، منوهاً إلى ضرورة إيلاء الاهتمام اللازم للمحافظات المصرية الأكثر تضرراً جراء السيول لا سيما في سيناء ومنطقة البحر الأحمر ومحافظات الصعيد، لتأمين المواطنين المقيمين في تلك المحافظات ضد مخاطر السيول والحد منها.

وذكر المتحدث الرسمي أن وزير الموارد المائية والري تحدث خلال الاجتماع عن الزيارات التى سيقوم بها خلال الفترة القادمة لبعض الدول الافريقية، تشمل جنوب السودان وأوغندا والكونجو الديمقراطية، وذلك لمتابعة المشروعات التي تنفذها مصر بشكل مشترك مع تلك الدول في مجالات الري والمياه، فضلاً عن تعزيز مختلف جوانب العلاقات الثنائية بين البلدين.

وأكد الرئيس على أهمية استمرار وزيادة التواصل مع كافة الدول الافريقية الشقيقية، ولاسيما دول حوض النيل، وذلك إعمالاً لسياسة انفتاح مصر على إفريقيا في كافة المجالات السياسية والاقتصادية والاجتماعية، واستثمار الطاقات الافريقية لصالح القارة وشعوبها.

فيديو قد يعجبك: