إعلان

تيار الإصلاح بحزب الوفد يرد على البدوي: "سنستمر في نضالنا"

05:09 م الإثنين 04 مايو 2015

الدكتور السيد البدوي رئيس حزب الوفد

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - علاء أحمد:

قال تيار الإصلاح بحزب الوفد، ردًا على البيان الصادر من الدكتور السيد البدوي، يوم الجمعة، معتبرين أنَّ البيان تضمن تأكيدًا لإصرار رئيس الوفد على مخاصمة الحقيقة ومخالفة النظام الأساسي للحزب.

وأضاف بيان صادر عن التيار، اليوم الإثنين، أن الهيئة العليا لم تجتمع يوم الجمعة 1 مايو، وإنما الدعوة كانت موجهة للمكتب التنفيذي ولم توجه الدعوة لجميع أعضاء الهيئة العليا، ولا يجوز أن يضم اجتماعها أشخاص من غير أعضائها كما حدث، وأنه لما كانت الهيئة العليا وفقاً للائحة تملك دون غيرها تشكيل اللجنة الخماسية للتحقيق مع أعضاء الهيئة الموقوفين فأن تشكيل هذه اللجنة باطل واجتماع الهيئة العليا منعدم.

وأكد البيان، أنه من حق الوفديين الاجتماع في أي مكان لبحث أمور الوفد ومشاكله هو حق مشتق من حق أعضاء الجمعية العمومية "الهيئة الوفدية" في طلب عقد اجتماع طارئ لها بناءً على طلب 500 من أعضائها ولا جدال أن جمع هذه التوقيعات يفترض إمكانية الاجتماع والمناقشة للوصول إلى جدول أعمال هذا الاجتماع الطارئ المطلوب عقده، ولا يمكن أن يكون اجتماع الوفديين في هذا السياق مخالفة يسأل عنها المجتمعون واجتماع الغار كان أول هذه السلسلة من الاجتماعات المنعقدة لهذا الغرض.

وأشار، البيان إلى أن إصرار رئيس الحزب ومعاونيه على عدم نشر أسماء أعضاء الجمعية العمومية، قبل فتح باب الترشيح للهيئة العليا في جريدة الحزب يشكل عائقاً دون ممارسة هذا الحق، حيث أن النظام الأساسي للحزب يقصر حق الترشيح على أعضاء الهيئة الوفدية دون غيرهم، "وقد أعترف رئيس الحزب بأنه أحدث تغير فى تشكيل الهيئة الوفدية وبصرف النظر عن حجم هذا التغير، فإن من يرغب في الترشح لا يعرف أن كان له حق الترشح أم لا و لأنه لا يعرف أن كان عضوًا بالهيئة الوفدية أم شمله التغير الذي طرأ عليها"، "أي ان رئيس الحزب ومعاونيه يصرون على البعد عن الشفافية التى تفرضها القواعد العامة ويقتضيها احترام تراث الوفد وثوابته" -على حد قول البيان.

وأردف التيار في بيانه، أن الاعتبارات العديدة التي فرضت نفسها على قيادات الوفد وقواعده تستلزم تصحيح الأوضاع داخل الوفد قبل الانتخابات البرلمانية وليس بعدها، وذلك من أجل مصلحة الوفد بل ومن أجل مصلحة الوطن، "ونحمد الله أن الرأي العام بين صفوف الوفديين ولدى جموع المصريين لا يحتاج منا لمزيد من الشرح".. "سنستمر في نضالنا وأيدينا ممتدة للجميع من أجل إعادة الأمور إلى نصابها وإعادة الوفد إلى قلب الحركة الوطنية المصرية".

ووقع على البيان، عدد من أعضاء الهيئة العليا للوفد، أحمد يونس، رمزي زقلمة، شريف طاهر، شعبان هريدي، صابر نعمان، طاهر حزين، عبدالعزيز النحاس، عصام شيحة، فؤاد بدراوي، محمد المالك".

 

 

فيديو قد يعجبك: