إعلان

مدير قصر العيني الفرنساوي: تسلمت المستشفى مديونة بـ 200 مليون جنيه

04:38 م الإثنين 04 مايو 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب ـ وليد العربي:

قال نبيل عبد المقصود، مدير مستشفى القصر العيني الفرنساوي، إن المشكلة الموجودة داخل المستشفى هي مالية بحتة، مؤكدا أنه عندما تسلم المستشفى منتصف عام 2014 بلغت ديونها 200 مليون جنيه، لافتا "احنا عندنا 5000 موظف، المستشفى هي اللي بتدفع المرتبات وليست وزارة المالية".

وأضاف عبد المقصود، خلال كلمته في المؤتمر السنوي الأول بعنوان "أزمات المستشفيات خطوات في طريق المواجهة" التي تنظمه مستشفى قصر العيني التعليمي الجديد بجامعة القاهرة، اليوم الاثنين، أنه قام بتخفيض الديون من 200 مليون الي 130 مليون جنيه، موضحا أن وزارة المالية تحملت مديونية الكهرباء والمياه التي وصلت إلي 40 مليون جنيه.

وأشار إلى أن المستشفى تدفع رواتب من 13 الي 15 مليون جنيه، مؤكدا أن دخل المستشفى في الشهر 17 مليون جنيه والمالية تستفيد بـ 2 مليون جنيه منهم.

وأكد أن وجود العجز يؤدي إلى التقاعس عن التعاقد مع شركات أدوية، وأن المريض يصرف الأدوية من خارج المستشفى مما يتسب في نقص المرضى، لافتا إلى أن نقص الدخل في المستشفيات أمر خطير جدا.

وتابع مدير المستشفى "لغينا الساعات الإضافية وفرنا 12 مليون سنويا، وتم تغير شركة النظافة وتوفير 400 الف جنييه، ووزارة المالية أصبحت تأخذ 10% بدل 20%"، مؤكدا أن العيادات الخارجية وفرت مليون و35 ألف جنيه، واستقبال الطوارئ وفر مليون 300 الف جنيه أيضا.

وذكر خلال كلمته، أن المستشفى قامت بشراء جهاز رنين بتكلفة 12 ونصف مليون جنيه يجلب للمستشفى 2 ونصف مليون سنويا، وشراء جهاز قسطرة قلب بتكلفة 8 مليون يجلب إلى المستشفى 6 مليون سنويا أيضا.

فيديو قد يعجبك: