إعلان

بالفيديو..مشادة كلامية بين شريف الشوباشي وصاحبة دعوة سيلفي الحجاب

09:56 ص الإثنين 04 مايو 2015

الكاتب الصحفي شريف الشوباشي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - سحر عزام :

وقعت مشادة كلامية بين الكاتب الصحفي شريف الشوباشي وداليا عطية صاحبة هاشتاج "سيلفي الحجاب"، وذلك لاعتراض الثانية على دعوة الأول النساء المرتديات الحجاب لخلعه.

وقالت داليا عطية، في مداخلة هاتفية لبرنامج "العاشرة مساءً" المذاع على قناة "دريم2" مساء أمس الأحد :"أنا تقدمت بطلب للداخلية بتجمع لمدة نصف ساعة يجمع بين النساء المرتديات للحجاب والنساء الغير مرتديات للحجاب والتقاط صور سيلفي ردا على دعوة الأستاذ شريف الشوباشي، وتم رفض الطلب لأسباب أمنية، وأنا لا انتمي لأي تيار سياسي، وأنا ارتدي الحجاب لأنه فرض وليس قهرا، ومن ينكر الحجاب ينكر فرض من فروض ربنا".

من جانبه رد شريف الشوباشي قائلا :"دعويتي لحرية المرأة، والمرأة التي ترتدي الحجاب عن قناعة لها مطلق الحرية، وأنا اتكلم عن من ترتدي الحجاب قهرا وليس عن قناعة، وهناك نسبة كبيرة في المجتمع ترتدي الحجاب قسرا، وأنا أطلب منهم خلع الحجاب احتراما للدين، وأنا دعويتي للحرية وأنا لم أرتكب جريمة".

وعلقت صاحبة هاشتاج سيلفي الحجاب قائلة :"أنا شعرت بإهانة بتصريح الأستاذ شريف الشوباشي بأن 99% من عاهرات مصر محجبات، فهذه إساءة وشعرت بإهانة من عبارة عاهرات مصر، والحجاب فرض شاء من شاء وأبى من أبى، والأستاذ شريف الشوباشي قصد من دعوته الفرقعة الإعلامية، والمرأة لا تحتاح منه أن يتحدث باسمها ويطلب حريتها".

وأضاف شريف الشوباشي :"المجتمع المصري الآن أصبح به تطرف وتعصب، وأنا رجل معتدل ووسطي، وديننا الإسلامي وسطي ودين الاعتدال والسماحة، وأنا صرحت بأن غالبية العاهرات يرتدين الحجاب للتخفي من الشرطة، وارتداء الحجاب لا يعني أن المرأة فاضلة، فهناك سيدة ترتكب جرائم وتسرق وتحصل على رشاوي وترتدي الحجاب".

لمشاهدة الفيديو...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان