إعلان

محامون يعتصمون بمقر نقابتهم بالإسكندرية تضامنا مع ماهينور المصري

11:13 م السبت 30 مايو 2015

ماهينور المصري

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية- محمد أحمد:

قرر عدد من المحامين العاملين بمنظمات حقوق الإنسان، اليوم السبت، الدخول فى اعتصام بمقر نقابة المحامين الفرعية بالإسكندرية، تضامنا مع الناشطة السياسية والمحامية ماهينور المصري، والتى تم حبسها لحين جلسة النطق بالحكم في القضية المعروفة بقضية " قسم الرمل "، والتي سبق وأصدرت محكمة أول درجة حكما بالحبس سنتين لـ"ماهينور" و9 نشطاء آخرين.

وبدأ المحامون اعتصامهم بإصدار بيان لتوضيح موقفهم، تضمن:"لما كانت الاعتداءات بكل أنواعها و أشكالها واقعا يعايشه المحامون بشكل يومي وذلك اثناء و بسبب تأدية عملهم.. وباتت نتيجة الاعتراض أو المطالبة بما قرره القانون من حصانات للحفاظ على كرامة المهنة و من يمارسونها هي التنكيل الذي يصل في أحيانا كثيرة إلى تلفيق الاتهامات والسجن".

وأضاف البيان:"تجلى هذا المثل فيما حدث من وقائع بتاريخ 29 مارس 2013 من الاعتداء والقبض على ماهينور عبد السلام المصري المحامية وبعض أعضاء مجلس نقابة المحامين بالإسكندرية.. الأمر الذي معه تم إخلاء سبيلهم و التعنت في حق الزميلة بدون أي سند من القانون وذلك أثناء تأديتهم لعملهم وبمناسبة تواجدهم داخل قسم شرطة الرمل لمتابعة إحدى القضايا".

وأشار المحامون فى بيانهم، إن هذه الواقعة ليست الأولى من نوعها التى تحط من كرامة وقدسية مهنة المحاماة، مؤكدين تشككهم فى ما تم من إجراءات قانونية خلال تحقيقات النيابة وجلسات المحاكمة فى القضية السابق ذكرها- بحسب البيان.

ونددوا بتخلي نقابة المحامين عن دورها في الدفاع عن حقوق أعضاءها، داعين جموع المحامون ممن وصفوهم بالشرفاء للتضامن مع زملائهم المحبوسين.

فيديو قد يعجبك: