إعلان

ولد وبنت وعامل.. و4 رسائل للسيسي خلال افتتاح الترسانة البحرية

04:27 م السبت 30 مايو 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- إبراهيم عياد:

ولد وبنت وعامل.. هؤلاء كانوا رفقاء الرئيس عبدالفتاح السيسي، خلال جولته بالإسكندرية لافتتاح أعمال تطوير وتحديث ترسانة بحرية، اليوم السبت، بصحبة إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء، والفريق أول صدقي صبحي، وزير الدفاع والإنتاج الحربي.


ولد وبنت


كان في استقبال الرئيس السيسي، فور ترجله من السيارة، ولد وبنت لم يتعد عمر كل منهما الـ10 سنوات، وشاركا هذان الطفلان الرئيس في قص الشريط لافتتاح المشروع، بالإضافة إلى ظهورهما مع السيسي خلال إطلاق إشارة بدء العمل والإنتاج.


العمال


أظهرت الصور -التي أرسلتها مؤسسة الرئاسة- لمحرري شئون رئاسة الجمهورية، أن الابتسامة ارتسمت على وجوه العمال، خلال لقاءهم بالرئيس السيسي، واتسم اللقاء بين الرئيس والعمال بالمزاح والضحك وتبادل الحديث، بجانب التأكيد على أهمية العمل وتوجيهات السيسي بضرورة مواصلة العمل والإنتاج.

في إحدى الصور ظهر السيسي وهو يداعب أحد العمال وارتسمت الابتسامة على وجها كلٍ منهما، في حين ظهر السيسي في صورة وأخرى وهو يشير لعامل آخر باستمرار العمل والإنتاج.


الطلاب


شارك عدد من طلاب جامعة الإسكندرية في جولة السيسي التفقدية لافتتاح تطوير ترسانة البحرية بالإسكندرية، وحرص الطرفان على التقاط الصور التذكارية مع الرئيس والقيادات السياسية المشاركة في الفعالية.


4 رسائل


صرح السفير علاء يوسف المتحدث الرسمي باِسم رئاسة الجمهورية بأن الرئيس ألقى كلمة عقب تفقد أعمال تطوير شركة ترسانة الإسكندرية البحرية، أكد خلالها على أن الإرادة والتصميم يعدان من أهم عوامل النجاح، حيث أن شركة ترسانة الإسكندرية البحرية كانت إحدى الشركات الحكومية المتعثرة ولكن بالعزم والإرادة والعمل الجاد تم تحديثها وتطويرها بسواعد رجال القوات المسلحة في ضوء ما تمثله هذه الترسانة البحرية من أهمية للأمن القومي المصري، وداعياً العاملين بالشركة إلى مواصلة العمل وزيادة الإنتاج من أجل تحقيق الأهداف المرجوة مع حلول نهاية العام الجاري.

ودعا الرئيس الشعب المصري وفي مقدمته عمال مصر إلى ضرورة مواصلة العمل والإنتاج في كافة قطاعات ومؤسسات الدولة، فضلاً عن ضرورة إعلاء المصلحة الوطنية والتجرد وتحمل المسئولية من أجل رفعة ونهوض الوطن.

وذكر السفير علاء يوسف أن الرئيس أكد على أن مكافحة الفساد تعد إحدى أولويات الدولة في الوقت الراهن، ومن ثم فإنه يتعين العمل على مواجهة الفساد في كافة صوره وأشكاله ومعاقبة مرتكبيه في كافة أجهزة الدولة، صوناً لمقدرات الوطن وأبنائه.


يشار إلى أن السيسي شهد صباح اليوم السبت، مراسم افتتاح أعمال التطوير والتحديث لشركة ترسانة الإسكندرية البحرية، وذلك بحضور المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء، والفريق أول صدقي صبحي وزير الدفاع والإنتاج الحربي، وعدد من السادة الوزراء والمحافظين والسيد رئيس أركان حرب القوات المسلحة وقادة الأفرع الرئيسية بالقوات المسلحة، ومجموعة من السادة رؤساء الجامعات ولفيف من الاعلاميين والشخصيات العامة وطلبة الجامعات المصرية.

وافتتح الرئيس أعمال تطوير ترسانة الإسكندرية البحرية ورفع طاقتها الاستيعابية وقدراتها وكفاءتها الفنية والارتقاء بمنظومتها الإنتاجية لتواكب أحدث الترسانات العالمية في مجال بناء وإصلاح وصيانة السفن، بالإضافة إلى تصنيع وإنتاج المنشآت المعدنية وقطع غيار خطوط الإنتاج بالمصانع والجهات الأخرى المختلفة لتصبح قاعدة متطورة من قواعد الصناعات الثقيلة في مصر، فضلاً عن مساهمتها في دعم الاقتصاد القومي وزيادة الاستثمارات في مجال بناء وصناعة السفن.

وتفقد الرئيس عدداً من الورش والمعامل التي تم تطويرها بالشركة وفقاً لأحدث النظم العالمية، حيث قام بالمرور على ورش تصنيع القطاعات الخاصة بهياكل المراكب و السفن والالتقاء بالعاملين فيها.

فيديو قد يعجبك: