إعلان

بهذا القرار الجمهوري تم الإفراج عن محمد صلاح سلطان

03:14 م السبت 30 مايو 2015

الرئيس عبدالفتاح السيسي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- إبراهيم عياد:

كشف مصدر أمني رفيع المستوى بوزارة الداخلية اليوم السبت، عن قيام الأجهزة الأمنية بالتنسيق مع وزارة الخارجية بإطلاق سراح محمد صلاح سلطان نجل القيادي الإخواني صلاح سلطان المحبوس في سجن طرة على ذمة اتهامات عديدة من بينها التحريض على العنف والمشاركة في اعتصام رابعة.

وأكد المصدر - فى تصريح صحفي اليوم السبت - أنه تم إطلاق سراح سلطان بعد أن تنازل عن جنسيته المصرية، وترحيله إلى الوﻻيات المتحدة الأمريكية التى يحمل جنسيتها.

وأوضح النائب العام - في تصريح لوكالة أنباء الشرق الأوسط - أن قرار ترحيل المحكوم عليه محمد صلاح سلطان، جاء نفاذا لأحكام القرار بقانون رقم 140 لسنة 2014 في شأن الأحكام الخاصة بتسليم المتهمين ونقل المحكوم عليهم.

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي، أصدر يوم الأربعاء الموافق 12 نوفمبر 2014، قرارًا بقانون اليوم الأربعاء يجيز لرئيس الجمهورية الموافقة على تسليم المتهمين ونقل المحكوم عليهم من غير المصريين إلى دولهم، وذلك لمحاكمتهم أو تنفيذ العقوبة الصادرة بحقهم، متى اقتضت مصلحة الدولة العليا ذلك، وبناء على عرض يُقدمه النائب العام وبعد موافقة مجلس الوزراء.

وصرح السفير علاء يوسف، المتحدث الرسمي باِسم رئاسة الجمهورية، بأن هذا القرار بقانون يأتي في إطار إعلاء مصلحة الوطن، والحفاظ على الصورة الدولية لمصر، وبما يتناسب مع الإطار الحقوقي اللائق الذي تؤسس له الدولة المصرية، أخذاً في الاعتبار أن قضاء هؤلاء المحكوم عليهم لبعض أو كل العقوبة داخل دولهم سييسر من عملية إدماجهم الاجتماعي بعد قضاء عقوباتهم.

فيديو قد يعجبك: