إعلان

وزير الصحة يكرم كوادر تمريضية في يومهم العالمي.. ويؤكد: جاري رفع مستوى الدخل

01:21 م السبت 30 مايو 2015

الدكتور عادل عدوي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

 

كتب ـ مصطفى الجريتلي:

قال الدكتور عادل عدوي، وزير الصحة، إن الوزارة تحرص علي توفير الخدمات الصحية للجميع، كما تحرص علي تيسيرها لهم وفقا لأرفع المستويات المعروفة، مع العمل الدائب والمستمر علي تطويرها والتوسع فيها إيمانًا منها بأهمية هذه الخدمات في دفع حركة الإنتاج والتنمية والوصول بها إلي الغاية المرجوة.

جاء ذلك خلال كلمته التي ألقاها بمناسبة الاحتفال "باليوم العالمي للتمريض" والذي أقيم اليوم بالمركز القومي للتدريب بالعباسية، بحضور الدكتور خالد عبد الباري مستشار وزير التعليم العالي للمستشفيات الجامعية نائبا عن الدكتور السيد عبد الخالق، وزير التعليم العالي، والدكتور جابر نصار، رئيس جامعة القاهرة، والدكتورة كوثر محمود نقيب عام التمريض، والدكتور أحمد عكاشة أستاذ الطب النفسي، ولفيف من قيادات وزارة الصحة.

وأشار الوزير خلال كلمته، إلى أن تحقيق هذا الهدف تقوم وزارة الصحة باتخاذ العديد من الخطوات الإيجابية للنهوض بمهنة التمريض بمصر ومنها تطوير منظومة التعليم وإعطاء فرصة لاستكمال الدراسة بداية من المعهد التقني حتى الدكتوراه التقنية؛ لتوفير القوي العاملة الوطنية في مجال الخدمات الطبية والصحية المساعدة.

وأثنى الوزير علي الدور الذي يقوم به أفراد هيئة التمريض في سبيل الارتقاء بالخدمات الصحية والتمريضية، وتأدية رسالتهم السامية بكل جدية وأمانة وإخلاص.

وأضاف عدوي، أن المنظومة الصحية تعتمد بنسبة كبيرة على أفراد هيئة التمريض، مؤكدًا أن التمريض ركن أساسي في العملية الصحية فمهنة التمريض، إضافة إلى أنها تقدم الرعاية الطبية والصحية للمريض، فهي مهنة تحترم حياة الإنسان وكرامته وحقوقه.

واستطرد الوزير، قائلًا: "إن أفراد التمريض العامل في المستشفيات وصل إلي 174 ألف ممرض وممرضة، وأنه سيتم تخريج 10 آلاف ممرضة نهاية العام الجاري، بالإضافة إلى رفع مستوي الدخل وذلك لتغطية نقص الكوادر التمريضية بالمستشفيات.

وأكد على أهمية الحفاظ على مهنة التمريض من الدخلاء غير المؤهلين، وذلك من خلال إقرار قانون مزاولة المهنة وكذلك إعادة ترخيص مزاولة المهنة والتحسين المستمر للأداء من خلال إتاحة العديد من البرامج التدريبية المتميزة للعاملين في قطاع التمريض لرفع كفاءة وزيادة مهارات القائمين على تلك المهنة الراقية وذلك بالتعاون مع خبرات وطنية ودولية رفيعة المستوى.

وفي سياق آخر،كرم وزير الصحة ٤٠٠ ممرض وممرضة من بينهم ١٠ من هيئة الإسعاف المصرية، متمنيًا لهم دوام التقدم والإنجاز، ومثنيًا علي دورهم العظيم في رفع مستوي الخدمات المقدمة لأبناء الشعب المصري.

 

فيديو قد يعجبك: