إعلان

التعليم: الانتهاء من تجهيز استراحات المعلمين استعداداً لامتحانات الثانوية العامة

08:03 م الأحد 03 مايو 2015

وزارة التربية والتعليم

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت-ياسمين محمد:

صرح محمد سعد رئيس الإدارة المركزية للتعليم الثانوي ورئيس عام امتحان الثانوية العامة، بأنه قد تم الانتهاء من زيارة الاستراحات الخاصة بالمعلمين في جميع محافظات الجمهورية للوقوف على أوجه القصور والمشكلات التي يمكن أن تواجه المعلمين الذين سوف يتم انتدابهم لأعمال السير والتقدير، مشيرا إلى أهمية الاستراحات في تحقيق الغاية المرجوة من العملية الامتحانية.

وأضاف سعد، خلال بيان صحفي، اليوم الأحد، أن عدد الاستراحات على مستوى الـ27 مديرية تعليمية يصل إلى 1030استراحة منها 727 للمعلمين، و303 للمعلمات.

وفى ذات السياق، أوضح رئيس عام الامتحان بأنه قد تم توفير احتياجات جميع المديريات من خلال التنسيق بينها، أي أنه قد تم توفيق أوضاع المديريات التي يوجد بها عجز مع المديريات التي بها زيادة دون تكليف الوزارة أي أعباء مالية سوى إعادة تنجيد عدد من المراتب وذلك على النحو التالي:

تبين أن هناك زيادة في مديريات "القاهرة – بورسعيد – سوهاج واتحاد الطلاب بالعجوزة" ، وقد تم سد عجز كلا من مديريات "السويس – الإسماعيلية – الوادي الجديد – البحر الأحمر – جنوب سيناء – مطروح" وذلك من خلال الزيادة بالمديريات سالفة الذكر.

وتم إعادة تصنيع عدد كبير من احتياجات الاستراحات من خلال التنسيق مع مدارس التعليم الفني بكل مديرية، وتم الاتفاق أيضا مع اللجان الثلاثية بكل مديرية تعليمية على الاستعانة بمدارس التربية الخاصة في سد العجز من الأجهزة الكهربائية عند بدء الامتحانات.

وأشار سعد إلى أنه سوف يتم إدراج جميع استراحات الجمهورية على الموقع الرسمي للوزارة بعناوينها، تسهيلا على الملاحظين والمقدرين في الوصول إلى أماكن الاستراحات دون مجهود.

وأضاف أنه سوف يتم عقد اجتماع لمشرفي الاستراحات لجميع المديريات التعليمية في أقرب وقت للتأكيد على ضرورة تنفيذ ما جاء بالضوابط العامة المنظمة لأعمال الاستراحات واختصاصات المشرفين بكل دقة، والعمل بكل جد وإخلاص، فضلا عن التأكد من عدم وجود أية احتياجات للاستراحات بعد مرور أعضاء اللجنة الرئيسية المختصة بمتابعة أعمال امتحانات الثانوية العامة لهذا العام .2015

فيديو قد يعجبك: