إعلان

صحف الجمعة: خطة الاحتفال بافتتاح القناة الجديدة.. وتصريحات محلب حول المصالحة

08:12 ص الجمعة 29 مايو 2015

الرئيس عبدالفتاح السيسي ,الفريق مهاب مميش رئيس هيئ

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة- أ ش أ:

اهتمت الصحف الصادرة صباح الجمعة بعدد من الموضوعات على رأسها تحالف مصري عالمي لتنظيم الاحتفال بافتتاح قناة السويس الجديدة، والرئيس عبدالفتاح السيسى يقر خطة الاحتفال بافتتاح القناة الجديدة، وتصريحات رئيس الوزراء إبراهيم محلب حول المصالحة مع من تلطخت أيديهم بالدماء ، وأزمة الكهرباء وارتفاع درجات الحرارة ، ومصر تطرح سندات دولارية على الأوروبيين ، معهد كارنيجى الأمريكى يكشف خفايا الجماعة الإرهابية ، وكارت الوقود الذكي في المرور غدا، ونقابة الصحفيين تفتح النار على الكيانات الموازية.

فحول السيسى يقر خطة الاحتفال بافتتاح قناة السويس الجديدة

قالت صحيفة "الأهرام" تحت عنوان

- تحالف عالمى لتنظيم حفل افتتاح قناة السويس الجديدة

- الرئيس : لا أعباء على موازنة الدولة .. وتمثيل فئات الشعب بالاحتفال

فى إطار حرصه على متابعة خطوات تنفيذ "الحلم المصرى" المتمثل فى قناة السويس الجديدة، التقى الرئيس عبد الفتاح السيسى، أمس الفريق مهاب مميش، رئيس هيئة قناة السويس، بحضور اللواء محسن عبد النبي مدير إدارة الشئون المعنوية بالقوات المسلحة، والدكتور سامي عبد العزيز الخبير الإعلامي، عضوي فريق الإعداد للاحتفال بافتتاح مشروع قناة السويس الجديدة.

وقالت صحيفة "الأخبار" تحت عنوان

- تحالف مصري عالمي لتنظيم الاحتفال بافتتاح قناة السويس الجديدة

- السيسي : الشعب المصري البطل الحقيقي للإنجاز العظيم .. والاحتفال بمشاركة الشباب

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي أن المشروعات القومية التي يتم إنشاؤها الآن وعلى رأسها قناة السويس الجديدة لاتعادل 10 % من أحلامه لمصر أو مايستحقه الشعب المصري العظيم ، وشدد السيسي على أن المواطن المصري هو البطل الحقيقي للإنجاز العظيم والانتهاء من مشروع قناة السويس الجديدة في هذا الزمن القياسي .

فيما قالت صحيفة "الشروق" تحت عنوان

- السيسى يقر خطة الاحتفال بافتتاح قناة السويس الجديدة

- مميش : التنظيم من نصيب تحالف عالمى يضم شركات مصرية وفرنسية وأمريكية والحملة الإعلانية تبدأ فى يونيو

اجتمع الرئيس عبد الفتاح السيسى أمس الخميس بالفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس بحضور كل من اللواء محسن عبد النبى مدير ادارة الشئون المعنوية بالقوات المسلحة والدكتور سامى عبد العزيز الخبير الاعلامى عضوى فريق الاعداد لاحتفال افتتاح مشروع قناة السويس الجديدة .

وعن تصريحات رئيس الوزراء حول المصالحة مع من تلطخت أيديهم بالدماء

قالت صحيفة "الأهرام" تحت عنوان

- محلب : لا تصالح مع من تلطخت أياديهم بالدماء

أكد المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء أمس أنه لا تصالح مع من تلطخت أياديهم بالدماء ، ولا مصالحة مع من قتل أخاه، وأضاف، خلال لقاء مع الجالية المصرية بالأردن على هامش زيارته عمان، أن مصر دولة سيادة القانون وقضاءها الشامخ لا يسمح لأى مسئول تنفيذى بالتعليق على أحكامه .

وقالت صحيفة "الأخبار" تحت عنوان

- محلب للمصريين بالأردن لا مصالحة مع «الإرهابية» مقترح إنشاء المجلس الوطني للعاملين بالخارج أمام مجلس الوزراء

قال محلب: لا نقبل كمصريين التعليق على أحكام القضاء.. وبخصوص المصالحة مع جماعة الإخوان.. قال لا مصالحة مع من تلطخت أيديهم بالدماء.. نحن نمضي في طريقنا رغم أي شيء ولن نعود إلى الوراء.

جاء ذلك خلال لقاء محلب مع الجالية المصرية في الأردن والذي طمأن خلاله أبناء الجالية علي الأوضاع في مصر وأن حالة الاستقرار عادت إليها على الرغم من التحديات .

وقالت صحيفة "المصرى اليوم" تحت عنوان

- محلب من الأردن: لا مصالحة مع الإخوان

خاطب رئيس الوزراء المصريين فى الأردن بقوله لكم أن تتفاخروا بما نحققة من إنجازات على أرض الواقع مستشهدا بالأية القرانية "وأما بنعمة ربك فحدث"، مشيرا إلى أن مصر بدأت تقدم تجارب تستحق الفخر ومنها تجربة الإسكان التى أشاد بها البنك الدولى وأوصى بتكرارها .

أما عن أزمة الكهرباء وارتفاع درجات الحرارة

فقالت صحيفة "الأهرام" تحت عنوان

- الكهرباء تهزم الحرارة ب 10 إجراءات صارمة

نجحت وزارة الكهرباء فى اختبار الحرارة الشديدة التى سادت البلاد خلال اليومين الماضيين ولم تحدث انقطاعات فى الكهرباء برغم تجاوز الحرارة 45 درجة يوم الأربعاء الماضى، وأوضحت التقارير أن تخفيف الأحمال لم يتجاوز 700 ميجاوات وجاء نتيجة عطل بدائرة سمالوط وتلف 26 كابلا بطريق القاهرة واسكندرية الصحراوى .

 

وقالت صحيفة "الأهرام" تحت عنوان

- مصر تطرح سندات دولارية على الأوروبيين

بدأ هانى قدرى دميان وزير المالية جولة أوروبية استعدادا لطرح سندات دولارية بقيمة 5ر1 مليار دولار بعد غياب خمس سنوات عن الساحة الدولية ، بهدف تمويل الاستثمار الأجنبى المباشر فى مصر .

وقال الوزير، فى تصريحات، إن الهدف من طرح هذه السندات هو وضع مصر على خريطة الاقتصاد العالمى والعمل على جذب استثمارات أجنبية غير مباشرة وتحقيق ثقة كبيرة فى الاقتصاد .

وقالت صحيفة "الأهرام" تحت عنوان

- القبائل الليبية : الإخوان وأنصار الشريعة جماعات ارهابية

قرر ملتقى مشايخ القبائل الليبية، فى ختام أعماله بالقاهرة مساء أمس، تصنيف حزب الإخوان فى ليبيا "العدالة والبناء" جماعة إرهابية وكذلك جماعتى أنصار الشريعة وأنصار الحق وتنظيم داعش، وأدان الملتقى، فى البيان الختامى الذى اطلعت الأهرام على نسخة منه، بعض الدول لتدخلهم فى ليبيا ودعمهم للارهاب .


وقالت صحيفة "الأخبار" تحت عنوان

- معهد كارنيجى الأمريكى يكشف خفايا الجماعة الإرهابية

- الإخوان استغلوا الثورة للانقضاض على السلطة .. ومشاكلهم : العزلة والانغلاق وضيق الأفق

كشف تقرير صادر عن مؤسسة كانيجى الأمريكية بعضا من خفايا جماعة الإخوان الإرهابية خاصة فى الفترة ما بين 25 يناير 2011 وحتى إقصاء الشعب لهم فى 30 يونيه 2013 .

وأكد التقرير، الذى حدد أخطاء لها أدت لعزلها على المستوى السياسى والايديوليجى والتنظيمى، أن الجماعة تفرغت تماما للانقضاض على السلطة مستغلة الثورة ولكنها لم تنجح رغم وصولها فى استرضاء أركان الدولة القوية أو التأثير على الشارع المصرى .


وقالت صحيفة "الجمهورية" تحت عنوان

- العائدون من جنيف.. شباب أغلى من الماس

- ذهب من رمال السد.. عقار يقهر السرطان.. وطريقة لإنبات الشعر

كرم د.محمود صقر رئيس أكاديمية البحث العلمي الفائزين الذين أوفدتهم الأكاديمية للمشاركة بابتكاراتهم بمعرض جنيف الدولي للاختراعات 2015 والذين حصلوا على 15 ميدالية "7 ذهبيات و3 فضيات و5 برونزيات"، كما حصل بعضهم على جوائز وميداليات من المنتدى الأوروبي العربي للاختراعات.

وقالت صحيفة "الجمهورية" تحت عنوان

- كارت الوقود الذكي في المرور .. غدا

- الاستلام برخصة السيارة .. وللتوك توك والمعدات الزراعية بكارت المحطة

- لا حد أقصى للمنصرف .. والبيع بالسعر الرسمي

تسلمت إدارات المرور في 15 محافظة الكروت الذكية للبنزين والسولار.. صرح بذلك د.عمر بدوي مساعد أول وزير المالية للتطوير المؤسسي، مؤكداً أن هذه المحافظات هي بورسعيد والسويس والإسماعيلية ودمياط وكفرالشيخ والمنوفية والدقهلية والفيوم وبني سويف والمنيا وأسيوط والبحيرة والغربية والإسكندرية ومرسى مطروح.. ويتم غداً توفير الكروت لمحافظات القاهرة الكبرى وباقي المحافظات بجميع إدارات المرور.

وأوضح أن المنظومة الجديدة تستهدف إحكام الرقابة على عمليات تداول المنتجات البترولية ومنع تهريبها حماية للمال العام، ولا يوجد أي تحديد لكميات الوقود المنصرفة عبر هذه الكروت، وسيحصل المواطن على أية كميات يطلبها وبالأسعار السارية دون أي تغيير.. لافتاً إلى أن استلام الكروت للمركبات السارية الترخيص فقط.

وقالت صحيفة "الجمهورية" تحت عنوان

- الفريق صدقي صبحي في المنطقة الشمالية: القوات المسلحة درع الأمة وحصنها المنيع

افتتح الفريق أول صدقي صبحي القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي عدداً من المنشآت الثقافية والترفيهية والرياضية والإدارية بقيادة المنطقة الشمالية العسكرية حيث قام بافتتاح قاعة للمؤتمرات وتطوير فندق ضباط المنطقة ومبنى إيواء الجنود وتوسعات بنادي الفتح التي اشتملت على مسجد ودار للمناسبات و3 قاعات وكافيتريا.

وقالت صحيفة "الجمهورية" تحت عنوان

- "الصحفيين" تفتح النار على الكيانات الموازية

- قلاش : لن نتهاون مع من يسىء للمهنة ويبتز المسؤلين

أكد يحيى قلاش نقيب الصحفيين أن النقابة أرسلت خطابات لجميع الوزارات والمحافظات على مستوى الجمهورية لمنع التعامل مع أى كيانات موازية، وذلك بناء على قرار من مجلس نقابة الصحفيين، مؤكدا أنه لن يتهاون بشأن أى تصرف يسيىء للمهنة أو يسمح بابتزاز المسئولين أو المواطنين .

وقالت صحيفة "الشروق" تحت عنوان

- الشروق تكشف أسرارا جديدة عن اجتماعات رجال شفيق فى الدور 27 ب رمسيس هيلتون

- رجل الأعمال الأمريكى المصرى التقى محافظين ووزراء وقادة جيش سابقين

- حاول تكوين نواة صلبة من عشرين شخصا ووزير تضامن سابق رفض التعاون

حصلت الشروق على معلومات جديدة على تحركات رجل الأعمال الأمريكى من أصل مصرى الذى سعى إلى تكوين تكتل انتخابى لخوض الانتخابات البرلمانية المقبلة بدعم كامل، وعلم من أحمد شفيق رئيس الوزراء الأسبق وبعض رجال الأعمال المصريين المقيمين بالخارج خصوصا فى الإمارات .

وقالت صحيفة "الشروق" تحت عنوان

-المجمع المقدس يطالب الأديرة بتوفيق أوضاعها وموافقة البابا شرط الرهبنة

ترأس البابا تواضروس الثانى بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية جلسة للمجمع المقدس أمس فى المركز الثقافى القبطى بالكاتدرائية بحضور 116 أسقفا من إجمالى 128 أسقفا.

وقالت صحيفة "المصرى اليوم" تحت عنوان

- العميد يلحق بالرائد .. وشقيقه : هاتفنى ليلة استشهاده .. ودرويش آخر اتصال طلب عربية جنود من الحكمدار

شهيدان فى لقطة الجملة الأكثر تعبيرا عن مشاهد الدماء فى سيناء التى تغرق الشوارع والدروب الجبلية بشك لشبه يومى شهداء من المدنيين وضباط الجيش والشرطة والقضاء على حد سواء فالإرهاب يضرب كل من يؤيد فكرة الدولة فى هذا الوطن دون تفرقة .


وقالت صحيفة "المصرى اليوم" تحت عنوان

- "الصيادلة" تتمرد وتختار نقيبها رئيسا للمهن الطبية

شهدت الجمعية العمومية لاتحاد المهن الطبية أمس اشتباكات بالأيدى وانسحابات واتهامات متبادلة بإهدار المال العام، فيما صوت الصيادلة بشكل منفرد على حل هيئة مكتب اتحاد المهن الطبية وإسناد إدارة الاتحاد وأمواله إلى الدكتور محيى عبيد نقيب الصيادلة لميزانيتى عامى 2013 و2014 وأعلنوا إسناد إدارة جهاز الدمغة الطبية بكامل صلاحياته إلى نقابة الصيادلة مع رفع رسوم الدمغة على الروشتات الطبية .

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: