إعلان

عشري: توفير ظروف العمل الملائمة لتحقيق الاستقرار في محيط العمل

03:08 م الخميس 28 مايو 2015

وزيرة القوي العاملة والهجرة ناهد عشري

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت-نورا ممدوح :

قالت وزيرة القوي العاملة والهجرة، ناهد عشري، إن توفير ظروف العمل الملائمة، وشروطه العادلة يكفل تحقيق الاستقرار في محيط العمل وتأمين بيئته، وأن ذلك لا يتأتى إلا من خلال تضافر جهودنا جميعاً شركاء الإنتاج "حكومة وأصحاب أعمال وعمال".

وأكدت عشري، في الاحتفالية التي عقدت بمناسبة ختام أسبوع السلامة والصحة المهنية للمنشآت السياحية بمدينة شرم الشيخ، اليوم الخميس، أن المرحلة المقبلة سوف تشهد تحقيق استراتيجية لحماية القوي العاملة من مخاطر العمل وحوادثه وأمراضه المهنية، والحفاظ في ذات الوقت علي مقومات الإنتاج الرئيسية، وذلك من خلال إعادة النظر في تشريعات السلامة والصحة المهنية لتتواكب مع الدستور الجديد.

وأضافت في كلمتها التي ألقتها نيابة عنها سهير بكر، رئيس الإدارة المركزية لرعاية وحماية القوي العاملة والهجرة بالوزارة، أن السلامة والصحة المهنية وحماية البشر هي رسالة الإنسانية فمن حق كل عامل خرج طالبا الرزق أن يعود إلى بيته سالما ليس من أجل نفسه فقط بل من أجل بيته ومجتمعه ووطنه.

وتابعت،" لا يمكن أن ننسى أو نتناسى الدور الذى تلعبه السلامة والصحة المهنية في زيادة الإنتاجية والتأثر المباشر لها على الناتج القومي، فلذلك كلنا شركاء في المسئولية من أجل تطبيق معايير واشتراطات السلامة والصحة المهنية بكل مكان، وكل منشأة من أجل خفض معدلات الإصابة بالأمراض المهنية واصابات العمل وخاصة في المهن ذات الخطورة العالية، والذى يتولد عنها أخطار جسيمة وضرورة ادخال تحسينات في الأداء في نظم السلامة والصحة المهنية بها".

ومن جانبه قال سكرتير عام المحافظة، إن تنمية الموارد البشرية ورعايتها واتخاذ التدابير اللازمة لحماية القوي العاملة وتأمينها ضد الحوادث والمخاطر المهنية وخلق البيئة المناسبة للعمل من خلال نشر ثقافة السلامة المهنية تعتبر حجر الأساس لكل استراتيجية تهدف إلي التقدم الاقتصادي والاجتماعي والثقافي .

فيديو قد يعجبك: