إعلان

التعليم: توزيع كتابي السلامة والصحة المهنية والترشيد على جميع المديريات

11:59 م الأربعاء 27 مايو 2015

الدكتور محب الرافعي وزير التربية والتعليم

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت-ياسمين محمد:

كلف الدكتور محب الرافعي وزير التربية والتعليم، المهندس محمد فهمي مدير هيئة الأبنية التعليمية، بطباعة كتاب السلامة والصحة المهنية وكتاب الترشيد، وتوزيعها على جميع المديريات والإدارات التعليمية، ووضع الكتاب على البوابة الإلكترونية للوزارة.

ومن جانبه صرح المهندس محمد فهمي، اليوم الأربعاء، بأنه تم طباعة الكتابين في الهيئة العامة للأبنية التعليمية، موضحا أنه تم عقد مؤتمر للتوعية بواسطة اللجنة المركزية للسلامة والصحة المهنية بالهيئة بحضور مندوب من المديريات التعليمية، ومندوب آخر عن الإدارات التعليمية على مستوى الجمهورية، وتم عرض الموضوعات المتضمنة لهذين الكتابين، بالإضافة إلى محاضرة طبية وأمنية.

وأشار فهمي إلى أنه تم التوجيه للمديريات والإدارات نحو التأكيد على سرعة تشكيل وتأهيل لجان للسلامة والصحة المهنية على مستوى كل مديرية تعليمية، وكذا الإدارات التعليمية والمدارس مع عقد دورات توعية من خلال الفيديو كونفرانس.

وجدير بالذكر أن كتاب السلامة الصحية والمهنية يشتمل على عدة موضوعات منها: أهداف ومفهوم السلامة، الصحة المهنية، الوقاية من المخاطر الفيزيائية والكيميائية والكهربائية والديناميكية والحرائق وأنواعها، طرق قياس المخاطر الفيزيائية، ملوثات الهواء في بيئة العمل، المخلفات الصناعية وطرق معالجتها، إصابة العمل، الإسعافات الأولية، الوقاية من المخاطر البيولوجية، سيكولوجية العمل.

أما الكتاب الثاني الترشيد فموضوعاته كالتالي: فلسفة الترشيد، والترشيد الفكري، والتعليمي، والقومي، والاستهلاكي، والاستخدامي، والتخطيطي.

فيديو قد يعجبك: