إعلان

الرافعي: إجراءات صارمة لمنع الغش بامتحانات الثانوية العامة

11:23 م الأربعاء 27 مايو 2015

الدكتور محب الرافعي وزير التربية والتعليم

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت-ياسمين محمد:

اجتمع الدكتور محب الرافعي وزير التربية والتعليم، اليوم الأربعاء، بمديري المديريات التعليمية بجميع المحافظات عبر شبكة "الفيديو كونفرانس"، لمناقشة الاستعدادات النهائية للثانوية العامة، ومتابعة تنفيذ خطة تحسين القراءة والكتابة "القرائية" في التوقيتات المحددة.

أكد الوزير أن سير امتحانات الثانوية العامة بشكل جيد يعود إلى قيام كل شخص بالدور المنوط به على الوجه الأمثل، ويرتبط هذا من خلال تواجد مديري المديريات أثناء الامتحانات ومتابعتهم المستمرة لها، مشيرا إلى أنه تم التنسيق مع وزارات الداخلية والكهرباء والصحة والتموين والاتصالات باتخاذ جميع الإجراءات وتوفير كافة التدابير اللازمة للطلاب والمعلمين.

وشدد الوزير على منع الغش بكل أشكاله، و ضرورة التنسيق مع غرف العمليات بصورة مباشرة لمنعه، كما شدد على اتخاذ كافة الإجراءات الحاسمة والصارمة، وضرورة توفير أعلى درجات الحماية لتأمين اللجان واستراحات المعلمين.

ومن جهة أخرى أكد الوزير على أن الوزارة تعمل على إنجاح المشروع القومي للقرائية أملا في تحسين مهارات القراءة والكتابة لتلاميذ مرحلة التعليم الأساسي، وفى إطار الاستعداد لتطبيق البرنامج العلاجي القومي لتلاميذ الصف الثالث والرابع الابتدائي.

وأشار إلى أن الوزارة بصدد تدريب مدرسي اللغة العربية للمرحلة الابتدائية في الإدارات التعليمية المختلفة لبدء تطبيق البرنامج العلاجي على التلاميذ، في 20 يوليو القادم حتى نهاية شهر أغسطس، بالإضافة إلى عمل برنامج للأنشطة، وتقوم مؤسسات المجتمع المدني بالمشاركة بتقديم حوافز ومكافآت للطلاب لجذبهم للحضور إلى المدرسة .

وأشار الرافعي إلى أنه سيتم تقييم أثر تطبيق البرنامج العلاجي على تلاميذ الصف الثالث والرابع الابتدائي للتأكد من نسب النجاح، وقياس أثر تدريب المعلمين على تلاميذ الصف الأول الابتدائي والثاني والثالث الابتدائي، مشيرا إلى أنه سيتم تطبيق اختبار لتقييم مستوى القرائية للصف السادس الابتدائي و الأول والثاني والثالث الإعدادي في بداية الدراسة في سبتمبر القادم، ثم يتم تطبيق البرنامج العلاجي لهم حتى نتمكن من تحليل النتائج والتقييم النهائي على مدى شهر ديسمبر القادم .

وأكد الوزير أنه سيتم تقييم الإدارات والمديريات التعليمية بناء على مدى نجاح هذا المشروع، مشيرا إلى أن تحسين مستوى ومهارات القراءة والكتابة لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية يعد مشروعا قوميا يجب أن تتضافر فيه كافة الجهود لتنمية الوطن.

وطمأن مديري مديريات التربية والتعليم الوزير أثناء الاجتماع على الانتهاء من كافة الاستعدادات لامتحانات الثانوية العامة، وتوفير سبل الراحة في الاستراحات للسادة المعلمين، والانتهاء من البروتوكولات الأمنية لتأمين اللجان.

فيديو قد يعجبك: