إعلان

اتحاد الأطباء العرب تنظم قافلة طبية لأهالي الإسكندرية من غير القادرين

11:21 م الأربعاء 27 مايو 2015

اتحاد الأطباء العرب تنظم قافلة طبية لأهالي الإسكند

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت-شيماء الليثي:

نظمت لجنة الإغاثة والطوارئ باتحاد الأطباء العرب من خلال مكتبها بالإسكندرية، قافلة طبية لمنطقة "كرموز" وسط المحافظة، وذلك في إطار المشروعات الصحية التي تحرص اللجنة على تنفيذها بهدف تقديم الخدمات الطبية للمرضى في شتى أنحاء الجمهورية.

استهدفت القافلة، وفقاً لبيان صادر عن اتحاد الأطباء العرب، اليوم الأربعاء، تقديم خدمات الكشف والتشخيص والعلاج في تخصصات "الباطنة"، و"الأطفال"، و"العظام"، و"المسالك البولية"، حيث استفاد نحو300 من المرضى غير القادرين بالخدمات التي تم تقديمها خلال القافلة.

وتعتبر هذه القافلة الطبية ليست الأولى من نوعها، إذ أنها ضمن سلسلة من القوافل الطبية، يتم تنظيمها بشكل مستمر من أجل تقديم الخدمات الطبية للمرضى في المناطق المهمشة بمحافظات الجمهورية.

وعلى صعيد آخر، قام طاقم "الإغاثة والطوارئ" بالإسكندرية، بإطلاق حملته للتبرع بالدم، وذلك بالتعاون مع "بنك الدم"، انطلاقا من الدور الإنساني للجنة في التوعية بأهمية التبرع بالدم لإنقاذ حياة المرضى، خاصة مع نقص مخزون الدم لعدد من الفصائل في كثير من الأحيان.

استهدفت الحملة إمداد "بنك الدم" بالكميات التي يحتاجها لإسعاف المرضى والمصابين، ودعم الحالات التي تحتاج إلى نقل عاجل للدم، بالإضافة إلى التوعية بأهمية التبرع بالدم، وقد لاقت الحملة تفاعلا من جانب المتبرعين بالمنطقة.

ومن المقرر أن تقوم لجنة "الإغاثة والطوارئ" باتحاد الأطباء العرب، بتنظيم المزيد من القوافل الطبية العلاجية، وحملات التبرع بالدم خلال الفترة المقبلة في عدد من المناطق والأحياء بمحافظات جمهورية مصر العربية.

اتحاد الأطباء العرب تنظم قافلة طبية لأهالي الإسكندرية (2)اتحاد الأطباء العرب تنظم قافلة طبية لأهالي الإسكندرية (3)اتحاد الأطباء العرب تنظم قافلة طبية لأهالي الإسكندرية (4)

فيديو قد يعجبك: