إعلان

وزير الاسكان لمصراوي: مشروع "المليون وحدة سكنية" مازال قائماً مع "آرابتك"

12:08 م الأربعاء 27 مايو 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- إسلام الجوهري :
 
صرح الدكتور مصطفى مدبولي، وزير الإسكان والمجتمعات العمرانية، أن الوزارة انتهت من اعداد العقود الخاصة بمشروع المليون وحدة مع شركة ارابتك.
 
وأضاف مدبولي، في تصريحات خاصة لمصراوي، أنه تم تغيير مجلس إدارة شركة أرابتك منذ 3 أسابيع، أن الشركة طالبت الوزارة بإعطائها مهلة لدراسة المشروع ومراجعة العقود لإتمام المشروع في التوقيتات المحددة
 
واكد وزير الاسكان، ان المرحلة لأولى مع شركة أرابتك، تبلغ قيمتها 280 مليون جنيه، وتهدف لبناء 100 ألف وحدة في مدينتي العبور وبدر.
 
بينما أكد خالد عباس، مساعد وزير الإسكان المصري، أن مشروع أرابتك القابضة الإماراتية لبناء مليون وحدة سكنية في مصر مازال قائماً.
 
وأشار في تصريحات صحفية، ان المشروع مازال قائم حتى الآن، وان شركة أرابتك قامت في مايو الجاري بتعيين رئيسا جديدا للشركة، وهو ثالث رئيس تنفيذي للشركة خلال أقل من عام.
 
وكانت أرابتك اتفقت، من حيث المبدأ، مع الجيش المصري في مارس 2014 على بناء مليون وحدة سكنية في 13 منطقة بأنحاء مصر، على أراض توفرها القوات المسلحة قبل أن يتحول مسار المفاوضات لتصبح بين الشركة ووزارة الإسكان المصرية، ترددت مؤخراً عن انسحاب شركة "أرابتك" الإماراتية وتراجعها عن تنفيذ مشروع المليون وحدة سكنية بسبب خلافات حول تفاصيل المشروع مع وزارة الإسكان.

فيديو قد يعجبك: