إعلان

القومي لحقوق الإنسان : لم نلمس أي تعذيب ممنهج في السجون

11:51 ص الأربعاء 27 مايو 2015

الدكتور صلاح سلام عضو المجلس القومي لحقوق الإنسان

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

قال الدكتور صلاح سلام، عضو المجلس القومي لحقوق الإنسان، أن وفد المجلس لم يسجل أي شكوى من السجناء وسوء معاملتهم خلال زيارته لسجن المزرعة بليمان طرة مؤخرا، لافتا إلى أن المجلس القومي لحقوق الإنسان لم يلمس أي تعذيب ممنهج في السجون.

وأضاف سلام، في مداخلة هاتفية لبرنامج ''صوت الناس'' المذاع على قناة ''المحور'' اليوم الأربعاء :''مصلحة السجون لم تسمح لنا بزيارة سجن العقرب، لأنه لم يكن معنا تصريح بذلك، ومعظم الشكاوى تأتي من سجن العقرب، لذلك طلبنا من مساعد وزير الداخلية زيارة سجن العقرب لكي نقف على حقيقة الشكاوى هناك''.

وأشار عضو المجلس القومي لحقوق الإنسان، بعد ذلك لرفض قيادات جماعة الإخوان المسلمين لقاء وفود المجلس القومي لحقوق الإنسان كمرشد الجماعة محمد بديع، والقيادي الإخواني محمد البلتاجي وغيرهم، وكذلك رفض كل من علاء وجمال مبارك نجلي الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك، لقاء وفود المجلس القومي لحقوق الإنسان.

وأوضح الدكتور صلاح سلام، بعد ذلك أن اقتراح تأجيل تنفيذ أحكام الإعدام في مصر لمدة 3 سنوات ليس مطلب للمجلس القومي لحقوق الإنسان، ولم يناقش داخل المجلس ولا على لجان الحقوق والحريات بالمجلس القومي لحقوق الإنسان، مشددا في هذا الإطار على أهمية القصاص وتقدير دماء حقوق الشهداء من ضباط الشرطة والمدنيين وغيرهم.


لمشاهدة الفيديو.. اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: