إعلان

وزير الخارجية الاسبق يترأس وفدا شعبيا للتمهيد لزيارة السيسي المرتقبة لألمانيا

08:20 ص الأربعاء 27 مايو 2015

وزير الخارجية الاسبق محمد العرابى

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

برلين - (أ ش أ):

يترأس وزير الخارجية الاسبق محمد العرابى، وفدا شعبيا من مختلف القطاعات والاتجاهات يلتقى فى برلين بعدد من المسؤولين الألمان للتمهيد لزيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي المرتقبة لألمانيا.

وقال العرابى -فى تصريحات- إن الوفد مهتم بنجاح زيارة الرئيس السيسي.

وأوضح أن الوفد يمثل قطاعات مختلفة من سياسيين وحقوقين ورجال أحزاب ونواب سابقين فى البرلمان ورئيس لجنه العلاقات الخارجيه بحزب النور فضلا عن مستشار فضيلة المفتى، وقال " نحن نتوجه إلى مسؤولين ألمان والإعلام الألمانى والجالية المصرية فى ألمانيا بهدف دعم زيارة الرئيس السيسي لألمانيا، وأن الوفد يستهدف من تواجده بألمانيا توجيه رسالة تأييد كامل من مختلف قطاعات الشعب المصرى للرئيس السيسي وتأييده فى خطواته التى تهدف إلى تحقيق التقدم الاقتصادى والإنمائى فى مصر".

وأضاف أن "مصر تأخذ على عاتقها الدفاع عن الثقافات والحضارات المختلفة الموجودة فى منطقة الشرق الأوسط وهذا يستوجب بالضرورة الدعم والتأييد الغربى من مختلف دول العالم فى هذا السعى".

وتابع العرابى: "وفى هذا الإطار قمنا بعقد لقاءات مع مسؤولين في وزارة الخارجية الألمانية فضلا عن إلقائي محاضرة فى أكاديمية الدبلوماسية العامة، فضلا عن لقائنا بعدد من البرلمانيين الألمان وسوف نلتقى بالجالية المصرية ببرلين من مختلف الولايات الألمانية.

وقال: "نحن نهدف بذلك إلى تعزيز الموقف المصرى ومخاطبة الرأى العام الألمانى ونطالب بضرورة دعم واستقرار العلاقات الألمانية المصرية ونعزز أن تكون زيارة الرئيس مرحلة جديدة فى العلاقات المصرية الألمانية سواء كانت سياسية أو ثقافية أو اقتصادية أو تعليمية"، ولفت عرابى إلى أن لقاءاته والوفد المرافق له كانت إيجابية للغاية مع المسؤولين الألمان من خلال اللقاءات.

وأعرب الوزير السابق عن تفائله بالزيارة، مشيرا إلى أنها ستكون زيارة ناجحة جدا على مختلف الأصعدة، وهو ما أكد عليه الجانب الألمانى، وأكد عرابى أن هناك تطابقا فى الرؤي الألمانية المصرية بالنسبة للقضايا الإقليمية وأن الجانب الألمانى أعلن عن تطلعه لاستكمال مصر الاستحقاقات الديموقراطية من خلال الالتزام بخارطة الطريق ودعم الديموقراطية فى مصر.

 


اقرأ ايضا :

لميس الحديدي تكشف تفاصيل زيارة الرئيس السيسي لألمانيا

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: