إعلان

15 باحث مصري يحصدون جوائز بمعرض جينيف الدولي للاختراع

12:08 ص الأربعاء 27 مايو 2015

الدكتور محمود صقر رئيس أكاديمية البحث العلمي والتك

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت-شيماء الليثي:

يكرم الأستاذ الدكتور محمود صقر رئيس أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا الفائزين المصرين الذين أوفدتهم الأكاديمية للمشاركة بابتكاراتهم بمعرض جنيف الدولي للاختراع 2015.

وحصل المصريون المشاركون بالمعرض على 15 ميدالية من المعرض "7 ذهبية و3 فضية و5 برونزية" أي أنهم جميعا حصلوا على ميداليات وجوائز كما حصل بعضهم على جوائز وميداليات من المنتدى الأوروبي العربي للاختراعات.

وأشار بيان صادر عن أكاديمية البحث العلمي، اليوم الثلاثاء إلى أن المكرمين هم، الدكتور أيمن عز الدين عبد الخالق وحصل على الميدالية الذهبية ودبلومة خاصة من التحكيم عن اختراعه وسيلة لتعليم الكفيف الكتابة بالقلم والقراءة باللمس ، كما حصل على شهادة تميز من الصين ودرع لأفضل اختراع من مالطا .

والدكتور طارق صلاح الدين مصطفى وحصل على الميدالية الذهبية عن اختراعه البلاطات الخرسانية للمنشآت السكنية بدون حديد تسليح ، كما حصل على شهادة تميز من فرنسا عن اختراعه وكأس الدكتور فرج موسى من المنتدى الأوروبي العربي للاختراعات .

ومحمود جلال يحى عن اختراعيه المباني المعلقة للوقاية من الزلازل والإرهاب وحصد عنه الميدالية الذهبية والفضية عن اختراعه التوزيع الجانبي للأحمال بالمباني شاهقة الارتفاع.

وأمينة أحمد ميعاد وحصلت على الميدالية الذهبية عن اختراعها تركيبة طبيعية لإنبات الشعر وحل جميع مشاكله، كما منحتها جمعية المخترعات بالصين أثناء الحفل الدولي للمعرض جائزة خاصة عن اختراعها وذلك كان للمرة الأولى التي يتم فيها رفع اسم مصر بالحفل الدولي مما كان له شديد الأثر على مسمع جميع دول العالم .

وأحمد عزت الشخيبى وحصل على الميدالية الذهبية عن اختراعه منظم غاز طبيعي آمن داخل خطوط الغاز الرئيسية رغم عدم استطاعته السفر وحضور المعرض .

والطالبة مريم أحمد بيومي وحصلت على الذهبية عن اختراعها استخراج الذهب من طمي السد العالي وأيضًا ميدالية ذهبية من دولة تايوان وميدالية وشهادة من دولة ماليزيا وشهادة من فرنسا.

والدكتور محمود حافظ علم الدين والذي حصل على الميدالية الفضية عن اختراعه تقنية جديدة للركبة الصناعية للحيوان كما نال درع دولة البرتغال عن اختراعه.

,الدكتور شريف صلاح حسين وحصل على الميدالية الفضية عن اختراعه علاج لمرض الـ MS .

والطالبة سما أشرف عبيد الدرديرى وحصلت على الميدالية البرونزية عن اختراعها عقار ذكى مضاد لسرطان الكبد ، كما حصلت على ميدالية وشهادة من ماليزيا وميدالية ذهبية من قطر .

والطالب محمود محمد بدران الشناوي وحصل على الميدالية البرونزية عن اختراعه خلايا شمسية من النبات وجاءت له عروض بيع كثيرة لاختراعه .

والمهندس مصطفى كامل حافظ وحصل على الميدالية البرونزية عن اختراعه وحدات بناء خفيفة متكاملة الخدمات سهلة الفك والتركيب ، كما حصل على شهادة من فرنسا .

والطالب محمد عصام الدين حصل على ميدالية من دولة قطر عن اختراعه ( أيويزر) مضخم الموجات الكهرومغناطيسية لعلاج السرطان.

كما شارك بالمنتدى 3 من المخترعين من جامعة المنصورة وهم :الدكتور محمد فتحي عبد الشافي وحصل على الميدالية الذهبية، الدكتور مهاب موسى وحصل على الميدالية البرونزية ، والدكتور باسم الجزار وحصل على الميدالية البرونزية .

فيديو قد يعجبك: